العالم

الخارجية الإيرانية: اتفاق الرياض يعزّز الاحتلال السعودي لليمن

06/11/2019

الخارجية الإيرانية: اتفاق الرياض يعزّز الاحتلال السعودي لليمن

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في معرض تعليقه على وثيقة اتفاق الرياض التي وقعت بين عدد من التيارات الجنوبية في اليمن، أن هكذا اتفاقات لا تقدم اي دعم لحل المشاكل في اليمن، وانما تأتي في سياق تعزيز الاحتلال السعودي، مباشرة او عبر القوات التي تنوب عنها، في جنوب هذا البلد.

وفي تصريح له اليوم الاربعاء، نوّه موسوي بموقف الجمهورية الاسلامية الايرانية حول تأسيس دولة يمنية موحدة وشاملة عبر الحوار اليمني – اليمني؛ مشدّدًا على وحدة الاراضي وسيادة هذا البلد.

واضاف: ان الشعب اليمني الواعي الذي يعرف بنضاله المستدام ضد المحتلين، سوف لن يسمح لأعدائه والقوات الاجنبية باحتلال جنوب اليمن.  

كما وجه النصيحة الى السعودية، بالقول: اذا كان هؤلاء صادقين في ما يدعونه بشأن حل المشكلة اليمنية، فإنه ينبغي لهم الموافقة على مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط القائمة على وقف استهداف البلدين.

وختم المتحدث باسم الخارجية الايرانية حديثه قائلاً: "كما اعلنت مرارًا، الخطوة الاولى لحل الازمة اليمنية، تكمن في ايقاف الحرب واراقة الدماء وازالة الحظر الجائر عن اليمن وشعبه، والخطوة التالية اجراء محادثات يمنية – يمنية وصولًا الى اتفاق حول المستقبل السياسي لهذا البلد"

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم