لبنان

بري: العدو يقوم بأعمال تنقيب في منطقة بالقرب من الحدود تتداخل مع المنطقة الاقتصادية الخالصة

06/11/2019

بري: العدو يقوم بأعمال تنقيب في منطقة بالقرب من الحدود تتداخل مع المنطقة الاقتصادية الخالصة

أثار رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال "لقاء الاربعاء" النيابي الشكوك اللبنانية المدعمة بمعلومات وتقارير دولية حصل عليها تتعلق بأعمال التنقيب عن الموارد النفطية التي تقوم بها شركة يونانية تمتلك شركة "توتال" 40% منها بالقرب من الحدود اللبنانية تتداخل مع المنطقة الاقتصادية الخالصة، إضافة الى تأخر شركة "توتال" الفرنسية المعنية بالبلوك 9 في اعمال التنقيب.

وأجرى بري لهذه الغاية، الاتصالات اللازمة مع الجهات الرسمية المختصة وأرسل موفدًا الى فرنسا لمقابلة شركة "توتال".

وفي الشأن التشريعي، أكد رئيس المجلس على ضرورة "إقرار القوانين في الجلسة التشريعية والتي هي مطالب الناس المحقة، بالرغم من ان هذه الاقتراحات والمشاريع كانت مدار نقاش ودرس في اللجان النيابية المختصة".

وتطرق الى الوضعين الاقتصادي والحكومي، فأشار الى ان "الوضع في عام 2005 كان أسوأ وأخطر، ولكن لم يكن الوضع الاقتصادي على ما هو عليه الآن"، منبهًا الجميع الى "خطورة المرحلة"، داعيًا الى "الإسراع في إيجاد الحلول الإصلاحية الاقتصادية والسياسية بما فيها تشكيل الحكومة".

وعرض بري الاوضاع المالية والاقتصادية مع رئيس جمعية المصارف سليم صفير، بحضور عضو الجمعية شهدان جبيلي.

وكان رئيس المجلس قد تلقى برقية من الرئيس التونسي قيس سعيد، شكره فيها على التهنئة بانتخابه رئيسًا للجمهورية التونسية. وجاء في نص البرقية: "اعرب لدولتكم عن عزمنا الراسخ على العمل من اجل مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات خدمة لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين".‎

الكيان الصهيونينبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة