اليمن

سريع: العدوان يصعّد من غاراته على صعدة شمال اليمن

06/11/2019

سريع: العدوان يصعّد من غاراته على صعدة شمال اليمن

أكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوى العدوان السعودي واصلت تصعيدها في مختلف الجبهات مع أكثر من 52 غارة أغلبها على محافظة صعدة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأوضح سريع أن غارات طيران العدوان أدت لحدوث أضرار كبيرة في ممتلكات ومزارع المواطنين.

وفي خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، كثّفت طائرات العدوان من غاراتها على قطاع عسير بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني بالحديدة أن قوى العدوان استهدفت بشكل مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة بمديرية التحيتا ومديرية حيس، وقصفت بالمدفعية والعيارات المتوسطة شمال الجبلية، كما استهدفت بالمدفعية قريتي الكوعي والشجن بمديرية الدريهمي المحاصرة، وأطلقت أكثر من 5 قذائف مدفعية على قرية الشجن بالمديرية عينها.

ولفت المصدر الى استمرار تحالف العدوان السعودي في استهداف المدنيين وممتلكاتهم في القرى والمناطق السكنية بمحافظة الحديد، في ظل صمت دولي وأممي فاضح.

وفي سياق آخر، ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، مع منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا غراندي، جهود المنسقية في إطار الخطة الإنسانية للأمم المتحدة لمواجهة الوضع الإنساني الكارثي بالمحافظة من خلال الاطلاع على الأوضاع الإنسانية وسير العمل الإغاثي خاصة بمحافظة الحديدة كونها تعاني من ظروف إنسانية صعبة تتطلب تكاتف الجهود لتجاوزها.

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن