طوفان الأقصى

عين على العدو

الإمارات مقصد الاسرائيليين سياحًا وتقنيين
06/11/2019

الإمارات مقصد الاسرائيليين سياحًا وتقنيين

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن الإمارات ستسمح للمرة الأولى للإسرائيليين بدخول أراضيها بجوازاتهم الإسرائيلية دون أيّة ترتيبات خاصة، وذلك من أجل المشاركة في معرض الابتكارات الدولية "اكسبو ابو ظبي 2020".

وأشارت الصحيفة الى أن المشاركة الإسرائيلية في المعرض الذي يعتبر بمكانة "أولمبياد للتطور والابتكارات" ستستمر ستة أشهر، على أن يخصّص لكيان العدو كباقي الأطراف المشاركة جناح خاص بالمعرض في مدينة أبو ظبي حيث ستستعرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدما وتطورا.

وقال مسؤولون في إدارة المعرض يشاركون في معرض خاص بالعاصمة البريطانية لندن لـ"يديعوت" إن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد والمشاركة
في المعرض بحرية تامة.

كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الجانبين بهذا الشأن، وقال: "معرض اكسبو يمكن ان يكون النموذج الذي سيُسمح من خلاله للسياح الإسرائيليين بزيارة البلاد"، مضيفًا أن السلطات الإماراتية ستترك الأبواب مفتوحة للسياح الإسرائيليين بعد إغلاق المعرض".

من جانبه، صرّح نائب مدير السياحة في امارة رأس الخيمة محمد خاطرلـ"يديعوت" قائلًا: "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (اهلا وسهلا بالعبرية)"، مردفًا "الإسرائيليون يمكنهم زيارة اكسبو واعتقد بأنهم سيتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض. يوجد بالفعل الان بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سُعداء باستضافتهم جميعا".

بدوره، أكد مسؤول أمريكي مقرّب من السلطات الإماراتية للصحيفة أن السلطات الإماراتية من الممكن ان تفتح أبوابها للإسرائيليين، مشيرًا الى أن الاماراتيين لا يريدون فقط السياح الإسرائيليين، بل أيضًا المبادرين الإسرائيليين، وبالتالي من المتوقع ان تكون هناك تسهيلات لإجراءات دخولهم للبلاد والسماح لأصحاب الجوازات الإسرائيلية بزيارة الامارات عن طريقها، دون ترتيبات خاصة".

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل