يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس بري: أنا مع الحراك بكل مطالبه ما عدا قطع الطرقات والشتائم والاهانات
05/11/2019

الرئيس بري: أنا مع الحراك بكل مطالبه ما عدا قطع الطرقات والشتائم والاهانات

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه مع الحراك المدني ومع مطالبه، موضحًا في المقابل أنه ضد قطع الطرقات وإطلاق الشتائم والإهانات".

وعقب اجتماع ترأسه في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة لهيئة مكتب مجلس النواب، قال بري إنه "على الرغم من أن جلسة 12 الجاري هي انتخابية لتتمة هيئة المكتب والمحددة عند الساعة 11، فإنني سأقفلها وأفتح جلسة تشريعية الساعة 1 على جدول أعمالها مشاريع واقتراحات القوانين المنجزة من اللجان يضاف اليها عدد من القوانين التي هي في غاية الأهمية".

ولفت بري الى أنه توافق مع "الزملاء في هيئة المكتب على الجلسة التشريعية وبحكم الاستمرارية بعمل المؤسسات، وتم الاتفاق أن يكون هناك مشاريع واقتراحات القوانين المنجزة من اللجان ويضاف اليها عدد من القوانين التي هي في غاية الاهمية والتي كانت موضع دراسة في المجلس".

وقال بري:"بما ان هذه القوانين لم تنته من قبل اللجان المختصة سأستعمل صلاحياتي كرئيس مجلس وفقًا للمادة 38 من النظام الداخلي وايضًا بناء لرغبة الحراك المدني الحقيقي الذي يطالب بمطالب مشروعة ومحقة".

وكشف أنه سيضع على جدول الاعمال مشاريع القوانين والاقتراحات التالية:
مرسوم رقم 5272 المتعلق بقانون مكافحة الفساد.
اقتراح انشاء محكمة خاصة للجرائم المالية.
مرسوم 4303 قانون ضمان الشيخوخة.
قانون معجل مكرر يتعلق بالعفو العام.

من جهة ثانية، تحدث الرئيس بري عن قوانين مهمة ولكنها مقدمة بعدة اقتراحات للقانون الواحد تتعلق: برفع السرية المصرفية، تبييض الاموال،  واسترداد الاموال المنهوبة".

ولفت الى أنه :"بدءًا من الغد سأحيل عدة قوانين الى اللجان المشتركة للاسراع بحسمها ونائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي سيعقد 3 جلسات يوميًا لانجازها."

وختم الرئيس بري، قائلاً إن "امام اللجان قانون انتخاب جديد على اساس لبنان دائرة انتخابية واحدة والنسبية المقدم من كتلة التنمية والتحرير"، وردًا على سؤال قال:"انا مع الحراك بكل مطالبه ما عدا قطع الطرقات والشتائم والاهانات".

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة