40spring

الخليج والعالم

دعوات مغربية لمقاطعة منتدى شبابي يشارك فيه وفد صهيوني

05/11/2019

دعوات مغربية لمقاطعة منتدى شبابي يشارك فيه وفد صهيوني

دعت الحملة المغربية لمقاطعة العدو الصهيوني (BDS المغرب) الشباب المغاربة لمقاطعة الدورة الخامسة لمنتدى القادة الشباب (5ème Forum des jeunes leaders)، الذي سيشارك فيه وفد إسرائيلي، معتبرة ذلك تطبيعا واضحا مع العدو.

وبحسب الحملة، فإن المنتدى الذي سيعقد في مدينة الصويرة بالمغرب من 15 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، سيشارك به العدو ما يشكّل تطبيعا واضحا معه.

وقالت الحملة: "ستكون هذه المرة الخامسة التي يعقد فيها المنتدى في مدينة الصويرة، برعاية السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالمغرب، غير أنها المرة الأولى التي تدعو فيها سفارة فرنسا إلى إشراك "إسرائيل" في هذا المنتدى. وقد جاء ذلك في النّداء الذي أطلقته سفارة فرنسا في تل أبيب بقصد تشجيع الإسرائيليين من الناطقين بالفرنسية للتسجيل والانضمام".

وأضافت "BDC المغرب" أن "السفارة الفرنسية بهذه الدعوة، تمنح نفسها الحق على الرغم من أنها ضيفة على المغرب، بأن تدعو إلى الأراضي المغربية إسرائيليين في سن الخدمة العسكرية ضمن جيش احتلال يمارسون يوميا جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني".

واستنكرت حملة المقاطعة في المغرب قيام السفارة الفرنسية باستضافة شبّان صهاينة على أرض المغرب، وأكدت رفضها القاطع لأن تتعامل السفارة الفرنسية مع نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي كدولة "أمر واقع" وتقوم بفرضها على الشباب المغاربة للتعامل معها.

من جهة أخرى، اعتبرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للعدو أن أنشطة مثل هذا المنتدى، تمثل تطبيعا فاضحا مع الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي وغضّ طرف عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

المغرب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم