40spring

الخليج والعالم

 مرشحة للرئاسة الأمريكية: ترامب يسرق النفط السوري

04/11/2019

 مرشحة للرئاسة الأمريكية: ترامب يسرق النفط السوري

اتهمت المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية "تولسي غابارد" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسرقة النفط في سوريا باستخدام القوات الأميركية.

وفي حديث لقناة "فوكس نيوز"،  قالت تولسي إن "ترامب يغير النهج الأميركي، حيث تكمن مهمة قواتنا في تأمين الشعب الأمريكي وضمان الأمن القومي للولايات المتحدة، بينما سبق أن قال على مدار وقت طويل إنه يريد إعادة القوات من سوريا، والآن هو يقول إنه يريد إبقاءها في سوريا ليس من أجل محاربة "داعش" بل لحراسة حقول النفط التي لا تتبع للولايات المتحدة"، مؤكدة أن "هذه الموارد النفطية تعود للشعب السوري".

وأضافت "من المهم معرفة أن هذا الإجراء يمثّل دليلًا جديدًا لعملية الاستيلاء المنفذة بأسلوب حديث، والتي تجري في سوريا منذ عام 2011، وتحرم الشعب السوري من المصدر الأساسي للموارد والطاقة التي يحتاجون إليها من أجل البقاء على قيد الحياة وكذلك لبدء إعادة بناء حياتهم"، لافتة إلى أن "هذه أحدث التكتيكات التي تستخدم في هذه الحرب المستمرة لتغيير النظام في سوريا والتي كان يجب ألا تبدأ ومن الضروري إنهاؤها الآن".

وتمثّل تولسي الحزب الجمهوري في الكونغرس الأميركي، بينما تترشح لانتخابات الرئاسة 2020 من الحزب الديمقراطي، وتعددت مواقفها المعارضة للسياسة الأميركية تجاه سوريا منذ فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إذ اتهمت إدارته بالسعي إلى إشعال حرب في سوريا.
 

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم