ramadan2024

الخليج والعالم

لاريجاني: ترامب وفّر علينا الوقت والجهد لإظهار الوجه البشع لسياسات البيت الابيض
03/11/2019

لاريجاني: ترامب وفّر علينا الوقت والجهد لإظهار الوجه البشع لسياسات البيت الابيض

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، علي لاريجاني، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفّر على الجمهورية الإسلامية وقتها وجهدها لإظهار الوجه الحقيقي والبشع لسياسات البيت الأبيض.

وخلال كلمة له في الجلسة المفتوحة لمجلس الشورى الاسلامي، اليوم الأحد، قال لاريجاني "يبدو أن السيد ترامب لا يفهم أن أرض سوريا ونفطها، ملكان للحكومة والشعب في سوريا، وأن الولايات المتحدة ليس لها الحق في غزو تلك البلاد والاستيلاء على حقول النفط".

وتابع قائلا "إن النظام الأمريكي يسعى ومن خلال اجراءاته الحمقاء إلى اثارة الفوضى في المنطقة، وفيما إذا فشل بالسيطرة على النفط في المنطقة، يحاول في مغامرة أخرى، قلب الاوضاع لتمرير نواياه الخبيثة".

وتساءل لاريجاني هل ان الحكومة الأمريكية، التي ليس لديها أدنى شعور إنساني تجاه الشعبين السوري والعراقي والمنطقة، تحمل أدنى شعور إنساني تجاه الشعب الإيراني؟ وقال "إذا أردنا تفسير تصريحات السيد ترامب في الوقت الحالي، نفهم أن الأكراد والأتراك والعرب ليسوا مهمين بالنسبة للحكومة الأمريكية، فالشعب الإيراني ليس مهما ايضا لامريكا، لكن نفط إيران مهم، لذلك فرضوا الحصار الاقتصادي على الشعب الايراني لعجزهم عن مواجهته عسكريا ليتمكنوا من الهيمنة على موارد النفط والغاز".

وأشار لاريجاني إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكي تكشف عن الصورة الحقيقية واللاإنسانية لهذا النظام، وقال "لا يحتاج المسؤولون الأمريكيون الآخرون إلى التعاطف مع الشعب الإيراني، من الأفضل أن يفكروا كيف يُصمتوا السيد ترامب الذي كشف عن طبيعتهم المعادية للإنسانية والاستغلالية للعالم".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم