طوفان الأقصى

لبنان

القبض على منتحل صفة ضابط يبتزّ الفتيات على الـ
02/11/2019

القبض على منتحل صفة ضابط يبتزّ الفتيات على الـ"Instagram"

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنّه بتاريخ 10/10/2019 ورد إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدمة من إحدى المواطنات لدى القضاء المختص ضد شخص من الجنسية اللبنانية بجرم ابتزاز وتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر وتوزيع منشورات تتعرض للكرامة.

وباستماع المدعية، صرحت أنها تعرفت على المدعى عليه وارتبطا، وبعد انفصالهما بدأ بتهديدها برسائل تحتوي على تشهير وقدح وذم، لكنها لم تتجاوب، وبهدف الضغط عليها قام بابتزازها ثم التشهير بها أمام المقربين منها.

ومن خلال المتابعة الحثيثة التي قامت بها عناصر المكتب المذكور، تمكنت من توقيف المشتبه به، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، كما اعترف انه تعرّف على العديد من الفتيات من خلال الـ"Instagram" عبر انتحاله صفة ضابط بغية جذبهن وإيهامهن بأنه ذو مكانة مرموقة في المجتمع، وأودع الموقوف القضاء المختص، بناء على إشارته.

وفي هذا السياق، طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فورا عن هذه الحالات.

إقرأ المزيد في: لبنان