فلسطين

استشهاد فلسطيني واصابة اخرين في غارات اسرائيلية على قطاع غزة

02/11/2019

استشهاد فلسطيني واصابة اخرين في غارات اسرائيلية على قطاع غزة

غزة - العهد

استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنين آخرين فجر اليوم اثر غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على مواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد الشاب أحمد الشحري 27 عامًا من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة متأثرا بجراح أصيب بها خلال القصف الاسرائيلي على خانيونس. وكان القدرة أعلن في ساعة الفجر الأولى إصابة ثلاثة فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على خانيونس جنوب القطاع، واصفة حالة أحد المصابين بالخطيرة.


وفي تفاصيل القصف، استهدفت طائرات عسكرية إسرائيلية قرابة 13 موقعا للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة بعشرات الصواريخ. وأغارت الطائرات الحربية على موقع بدر التابع لكتائب القسام جنوب غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ قبل أن تقصف موقع البحرية بثلاث اخرى. وقصفت طائرات الاحتلال موقعي فلسطين وعسقلان التابعين للمقاومة شمال قطاع غزة بعدد من الصواريخ من طائرات حربية من طراز اف ستة عشر.

وفي دير البلح، أغارت الطائرات الاسرائيلية مستهدفة موقع القسطل بصاروخ استطلاع اتبعته بصواريخ من طائرة حربية وأرضا زراعية غرب النصيرات وسط القطاع. كما أغارت طائرات الاحتلال على موقعين للمقاومة شرقي محافظة خانيونس وغربها، وأرضا زراعية بمنطقة المنطار شرق مدينة غزة. واستهدفت الطائرات موقع الحشاشين التابع للمقاومة برفح موقعة أضرارا مادية في جميع المواقع وفي عدد من منازل السكان القريبة.  كما تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة لطائرات الاحتلال وأطلقت صليات من نيرانها تجاهها.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف عدة أهداف تابعة للمقاومة في قطاع غزة ردًا على اطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة. وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن قرابة 10 صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة تصدت القبة الحديدية لثمانية منها". وكان قرابة 100 فلسطيني أصيبوا بجراح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة أمس الجمعة.

فلسطين

إقرأ المزيد في: فلسطين