عين على العدو

أول مناورة دولية تجري في الأراضي المحتلة

01/11/2019

أول مناورة دولية تجري في الأراضي المحتلة

من المقرّر أن تجري يوم الأحد المقبل مناورة دولية باسم "بلو فلاغ" في قاعدة "عوفدا" الاسرائيلية، مع وصول عشرات الطائرات من أسلحة جو تابعة لألمانيا، إيطاليا، اليونان والولايات المتحدة الى الأراضي المحتلة.

وبحسب ما ورد في موقع القناة "12" الإسرائيلية، فإن الطائرات الأجنبية المشاركة في هذه المناورة التي تجري للمرة الرابعة وتستمر أسبوعين تقريبا، ستحلق إلى جانب الطائرات الإسرائيلية وتتدرب على سيناريوهات قتالية مقابل أنواع مختلفة من التهديدات.
 
المتحدث باسم جيش العدو قال إن "لهذه التدريبات أهمية استراتيجية قصوى ولها تأثير كبير على سلاح الجو، الجيش و"إسرائيل"".

أول مناورة دولية تجري في الأراضي المحتلة

وأضاف الموقع أن المناورة الحالية هي المناورة الدولية الأولى التي تحصل على الأراضي المحتلة، والتي تشارك فيها طائرات أف 35 وأكثر من ألف طاقم جوي إسرائيلي، فضلا عن كوادر فنية وموظفين إداريين من جميع القوات الجوية. 

وكجزء من المناورة يفترض تنفيذ عشرات الطلعات التي سيتدرب فيها سلاح الجو الإسرائيلي مع باقي أسلحة الجو على سيناريوهات قتالية جو – جو وجو – أرض، ومواجهة تهديد صواريخ أرض – جو متطورة وكذلك تصورات قتالية على أرض "العدو".

أول مناورة دولية تجري في الأراضي المحتلة

ويؤكد المسؤولون في سلاح الجو أن هذه المناورة الاستراتيجية ستمنح ملاّحيه فرصا لتنفيذ طلعات تكتيكية مشتركة مقابل أنواع واسعة من التهديدات، بالدمج مع التكنولوجية المتطورة.

وفي هذا السياق، قال قائد سرب "التنين الطائر" العقيد "ي" إن مناورة "لو فلاغ" هي أكثر مناورة متطورة تنفّذ في الأراضي المحتلة، وهي تستوجب تعاونا كبيرا بين الأسراب الأجنبية طوال المناورة".

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: عين على العدو