طوفان الأقصى

رياضة

يوفنتوس في صدارة الكالتشو.. والريال يكتسح ليغانيس
31/10/2019

يوفنتوس في صدارة الكالتشو.. والريال يكتسح ليغانيس

استعاد يوفنتوس حامل اللقب صدارة الكالتشو من غريمه الانتر الذي تصدر لساعات بعد فوزه الصعب على ضيفه جاناوا بهدفين لهدف، ضمن منافسات الأسبوع العاشر للدوري الإيطالي بفضل نجمه البرتغالي رونالدو، الذي أحرز هدف الفوز من نقطة الجزاء، في اللحظات الأخيرة للوقت البديل، ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 26 نقطة في القمة متفوقًا بنقطة واحدة عن الانتر.
وفرض اتلنتا التعادل على ضيفه نابولي بهدفين لكل منهما.
وفاز كاليري على بولونيا بثلاثة أهداف لهدفين، وسحق لاتزيو تورينو برباعية، وتغلب فيورنتينا على ساسولو بهدفين لهدف، واكتسح روما اودونازي برباعية، بينما تعادل سامبدوريا مع ليتشي بهدف لهدف.

ليفربول ومان يونايتيد إلى ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية
من جهته، بلغ ليفربول ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية بفوزه على ارسنال بركلات الترجيح 5 4 بعد مباراة صاخبة ومجنونة انتهت بالتعادل خمسة خمسة في انفيلد في لقاء خاضه الفريقان بتشكيلة شبه احتياطية.
سجل أهداف الريدز مدافع ارسنال مستافي عن طريق الخطأ وجايمس ملنر وشمبرلاين والبلجيكي اوريغي الذي أحرز ثنائية.
وأحرز لوكاس وغابريال مارتينالي ثنائية ولاينز وولوك أهداف المدفعجية التي لم تبتسم لهم ركلات الحظ.
وقاد الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد مانشستر يونايتيد لتخطي تشلسي بهدفين لهدف والعبور إلى دور الثماني، بعدما أحرز راشفورد ثنائية للشياطين الحمر في حين سجل البلجيكي باتشواي هدف البلوز الوحيد.
وبلغ استونفيلا ربع النهائي بتخطيه وليفرهامتون بهدفين لهدف.

ريال مدريد يكتسح ليغانيس بخماسية
بدوره، صعد ريال مدريد إلى المركز الثاني على لائحة الدوري الإسباني باكتساحه ضيفه ليغانيس بخماسية ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر للدوري ليرفع الملكي رصيده إلى 21 نقطة وبحوزته مباراة مؤجلة مع غريمه برشلونة.
ولم يمهل أصحاب الضيافة الزوار أكثر من سبع دقائق، ليفتتح البرازيلي رودريغو مهرجان الميرنغي، ليضيف الألماني طوني كروس الهدف الثاني بعد دقيقة وعزز  القائد سيرغيو راموس النتيجة بهدف ثالث من علامة الجزاء عند الدقيقة 24 ووقع الفرنسي كريم بنزيما على الهدف الرابع من نقطة الجزاء عند الدقيقة 69 واختتم الوافد الجديد الصربي لوكا يوفيتش مهرجان الملكي في آخر أنفاس اللقاء.
وفي باقي النتائج فاز بلباو على إسبانيول بثلاثية، وهزم ريال بيتيس سلتافيكو بهدفين لهدف.

موناكو إلى ثمن نهائي كأس الرابطة
وفي الدوري الفرنسي بلغ موناكو ثمن نهائي كأس الرابطة الفرنسية بتخطيه ضيفه مارسيليا بهدفين لهدف.

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة