لبنان

الجيش اللبناني يفتح غالبية الطرقات المُقفلة

31/10/2019

الجيش اللبناني يفتح غالبية الطرقات المُقفلة

عادت التحركات في الشارع بشكل مفاجىء مساء أمس، اذ تم قطع عدد من الطرقات في الحمراء وجسر الرينغ وعين المريسة مع تجمّع ليلي في جل الديب.

وعلى الرغم من أن أوتوستراد جل الديب باتجاه بيروت قُطع صباح اليوم  بالاطارات المشتعلة من قبل بعض المحتجين بالاضافة الى طرقات طرابلس وبعض طرق البقاع، إلّا أن الجيش اللبناني أخذ على عاتقه فتح جميع الطرقات.
 
في بيروت، فتح الجيش اللبناني الطريق على جسر الرينغ بالاتجاهين بالقوة، بعد أن جلس المعتصمون على الارض ورفضوا التجاوب مع عناصر الجيش.

ووقعت سلسلة من الاشكالات بين القوى الأمنية والمتظاهرين الذين رفضوا مغادرة المكان.

وفي السياق نفسه، قام الجيش اللبناني بإعادة فتح الطريق على اوتوستراد جل الديب بعدما قام عدد من المتظاهرين بقطعها مساء أمس.

وأعادت قوة من الجيش فتح المسلكين الشرقي والغربي لاوتوستراد الزوق من دون اي مواجهة مع المتظاهرين الذين أكدوا انهم سيعيدون قطع الاوتوستراد مساء.

كما عمل عناصر من الجيش اللبناني على إعادة فتح الطريق في بر الياس، من دون أن يحصل أيّ تلاسن أو اشتباكات مع المتظاهرين.

بموازاة ذلك، أفادت غرفة التحكم المروري عن اعادة فتح السير على طريق عام المصنع - راشيا.

وأعاد الجيش اللبناني فتح طريق برالياس المرج الذي يربط طريق شتورا المصنع وازال خيم الاعتصام، كما فتح طريق سعدنايل وفتحت جميع طرق البقاع الغربي في غزة، جب جنين، حوش الحريمة، كامد اللوز.

كما أعاد عناصر الجيش اللبناني فتح كل الطرق الرئيسة والفرعية والدولية في طرابلس ومحيطها، لاسيما الاوتوستراد الرئيسي الذي يربط طرابلس ببيروت والطريق العام بين طرابلس وعكار في البداوي، ونقطة البحصاص عند افران الزعرور والطريق البحرية ومستديرة المرج - بيساتشو بكل الاتجاهات.

وسُجلت حركة سير مقبولة في المدينة، والعديد من المحال التجارية والمؤسسات الحكومية فتحت ابوابها امام المواطنين، في حين عمد المحتجون الى إقفال بعض الدوائر الحكومية والبلديات.

إقرأ المزيد في: لبنان