عين على العدو

القناة "13" الإسرائيلية: إيران تحاول تقريب الصواريخ الدقيقة من "إسرائيل"

30/10/2019

القناة "13" الإسرائيلية: إيران تحاول تقريب الصواريخ الدقيقة من "إسرائيل"

تناول موقع القناة "13" الإسرائيلية في مقالة للكاتب ألون بن دايفيد حيازة الجمهورية الإسلامية في إيران على صواريخ جوالة، لافتةً إلى وجود 100 ألف صاروخ في لبنان قادرة على ضرب أية نقطة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وهذا هو نص المقال: 

من اللحظة التي أصابت فيها الصواريخ الإيرانية منشآت النفط السعودية، كان واضحا أن شيئا ما حدث في الشرق الأوسط، منذ ذاك الحين، أصبح تمدد إيران وجرأتها في مكان جديد، وقد أضيفت إلى ترسانة الجمهوية الإسلامية وسيلة جديدة هي الصواريخ الجوالة.

لدى إيران جملة متنوعة من الصواريخ الباليستية القادرة على الوصول إلى "إسرائيل"، وفي المقابل، وعلى الرغم من تحذيرات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فإن صواريخها الجوالة ليست لديها حتى الآن مدى لإصابتنا.

ولكي تهدد "إسرائيل"، على الإيرانيين نقل الصواريخ إلى جهة الغرب أي إلى العراق، عملية كهذه ستحبطها"إسرائيل"، وهذا هو السيناريو الذي تحدث عنه رئيس هيئة أركان الجيش أفيف كوخافي.

لكن حتى الآن، إيران تحاول تقريب الصواريخ الدقيقة بإتجاه "إسرائيل"، ويوجد أكثر من 100 ألف صاروخ منتشرة في لبنان وقادرة على ضرب أية نقطة في "إسرائيل"، لذلك فعلى الأخيرة أن تفترض أن أية عملية كهذه ستؤدي إلى رد.

رئيس حزب "أزرق أبيض" بني غانتس قال بالأمس في خطاب له في مؤتمر نظمته الوكالة اليهودية:"نحن موجودين في ظل تهديدات حقيقية، وعلى رأسها إيران التي تواصل تهديد المنطقة وتطوير سلاح نووي، وأيضا تثبيت قوات في سوريا".
 

فلسطين المحتلةالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة