فلسطين

اصابة فلسطينية واعتقال 26 آخرين في الضفة الغربية والقدس

30/10/2019

اصابة فلسطينية واعتقال 26 آخرين في الضفة الغربية والقدس

أصيبت فتاة فلسطينية بجروح وصفت بالحرجة جراء إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عناصر شرطة حرس الحدود أطلقوا النار على فتاة فلسطينية عندما حاولت تنفيذ عملية طعن بالحرم الإبراهيمي، وأصابوها بجروح وصفت بالحرجة.

وزعمت سلطات الاحتلال أنه تم إطلاق النار على الفلسطينية عندما أشهرت سكينا وحاولت طعن أحد عناصر حرس الحدود، فيما تسجل أي إصابات بصفوف قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتاة عندما تواجدت داخل البوابات المؤدية للحرم الإبراهيمي.

وعقب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال المنطقة بشكل كامل، وكافة الحواجز العسكرية المحيطة بالحرم الإبراهيمي، ومنعت الفلسطينيين من التحرك في محيط المنطقة.

 كما قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، إن "قوات الاحتلال قامت بإغلاق وطرد موظفي المسجد الإبراهيمي صباح اليوم الأربعاء، بعد إصابة سيدة فلسطينية. الموظفون رفضوا وبشدة الانصياع لقرار قوات الاحتلال، الأمر الذي دفع الجنود إلى إخراجهم بالقوة واحتجاز العديد منهم داخل المسجد.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تم خلالها اعتقال عددًا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 19 شابًا خلال مداهمات واقتحامات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

وفي القدس، قالت شرطة الاحتلال أن عناصرها اعتقلوا 7 شبان عقب مواجهات في شارع الواد في القدس القديمة.

واعتقلت شرطة الاحتلال أربعة شبان من قرية بيت دقو، قضاء القدس. ولفت مواطنون الى أن قوات كبيرة للاحتلال داهمت القرية، واعتقلت كلا من: يزن إبراهيم مرار، وطارق علي حسين، وموسى علي حسين، وسعيد مصطفى داود.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ربيع فرح أبو النواس من بلدة سنجله، فيما اعتقلت الشاب مصطفى تيسير من بلدة دير أبو مشعل، إضافة إلى الأسير المحرر محمد عيسى حسين من قرية المزرعة الغربية.

واندلعت مواجهات في قرية أبو قش خلال انسحاب الاحتلال من المزرعة الغربية، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

بينما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، هم: خليل قاسم الشيخ، وقاسم طالب الشيخ، من قرية مراح رباح، ونادر شبلي العزة من مخيم العزة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين