ramadan2024

اليمن

مسيرة شعبية حاشدة في الحديدة للمطالبة بتنفيذ اتفاق السويد
04/01/2019

مسيرة شعبية حاشدة في الحديدة للمطالبة بتنفيذ اتفاق السويد

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية حاشدة للمطالبة بتنفيذ اتفاق السويد.

ورفع المشاركون الهتافات المنددة بالخروقات اليومية لقوى العدوان السعودي لاتفاق السويد واستهداف الأحياء السكنية بالقصف المدفعي والأسلحة الرشاشة، والداعية الى إلزام طرف العدوان بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد.

وطالب القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم خلال كلمته في المسيرة الحاشدة بتنفيذ اتفاق السويد وإلزام الطرف الآخر بإعادة الانتشار والتموضع والخروج من تخوم الحديدة.

وأوضح قحيم "أن أبناء محافظة الحديدة لن يقبلوا ببقاء الغزاة وحصارهم للمحافظة، وأن ما لم تأخذه قوى العدوان بالسلاح لن تستطيع أيضاً أن تأخذه بالسياسة".

وقال "نحن مع سلام الشجعان المشرف وسلامنا اليوم سلام محبة، وجاهزون لأي خيار"، مشيراً الى "أن لجنة التنسيق ليست لجنة حوار، بل عليها تنفيذ اتفاق السويد لا التشاور حول بنوده".

ودعا بيان المسيرة الختامي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى إلزام طرف العدوان بتنفيذ اتفاق السويد وإعادة انتشار قواته خارج المدينة وفتح الطرقات أمام حركة السير.

كما حيا جهود الوفد الوطني المفاوض في مشاورات السويد وسعيهم الحثيث لتجنيب مدينة وميناء الحديدة الحرب وقطع الطريق على مشاريع العدوان.

كما أشاد البيان بالخطوة التي أقدمت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية والمتمثلة في إعادة الانتشار خارج ميناء الحديدة وتسليمها لقوات خفر السواحل تنفيذا لما نص عليه اتفاق السويد.‎
 

إقرأ المزيد في: اليمن