عين على العدو

الاحتلال يهدم منزلًا في العيسوية ويخطر 6 أخرى بالهدم في رام الله‎

29/10/2019

الاحتلال يهدم منزلًا في العيسوية ويخطر 6 أخرى بالهدم في رام الله‎

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء منزلًا في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، وأجبرت مواطنًا مقدسيًا آخر على هدم منزله في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال مقدسيون إن جرافات الاحتلال هدمت منزل خالد الفحّام، المكون من طابق واحد، وذلك بحجة عدم استصدار التراخيص اللازمة.

وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال أجبرت المقدسي لؤي فهمي عبيد من العيسوية على هدم منزله قيد الانشاء بنفسه بحجة البناء دون ترخيص.

وفي رام الله، أخطرت قوات الاحتلال بهدم ستة منازل في بلدة كوبر وداهمت مباني قيد الانشاء وأراضي زراعية.

وأفاد رئيس بلدية كوبر عزت بدوان بأن اثنين من المنازل التي تم إخطارها مأهولة، وأربعة قيد الإنشاء، منوها إلى أن عددا من الجيبات العسكرية كانت قد اقتحمت البلدة خلال ساعات الفجر قبل أن تنسحب وتبقي قوة على أطرافها، لتعاود  اقتحامها ثانية، وتقوم بعمليات تمشيط في أراض زراعية.

وأضاف أن عددًا من المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وفي نابلس، اقتحم مستوطنون اليوم الموقع الأثري في بلدة سبسطية، وقال رئيس البلدية محمد عازم ان ما يقارب 50 مستوطنًا اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، بحماية جنود الاحتلال الذين تمركزوا في عدة مواقع في البلدة.

وأضاف ان المستوطنين أقاموا احتفالاتهم لمناسبة الأعياد اليهودية داخل الموقع الأثري قبل أيام، مع اغلاق ومنع المواطنين من دخول المنطقة.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو