طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش السوري يصِل ريف رأس العين الشرقي بالقامشلي شمال الحسكة
28/10/2019

الجيش السوري يصِل ريف رأس العين الشرقي بالقامشلي شمال الحسكة

تابع الجيش السوري انتشاره على امتداد الحدود السورية التركية بريف الحسكة الشمالي من ريف رأس العين الشرقي غرباً وصولا إلى القامشلي شرقاً، وثبت نقاطه على محور يمتد بنحو 90 كم، فيما تواصل باقي وحدات الجيش انتشارها في المناطق الأخرى، وذلك في سياق مهامها لمواجهة العدوان التركي ومرتزقته وحماية الأهالي.

وأكد مصدر ميداني أن عملية انتشار الجيش بدأت من ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وتابع تحركه ودخل قرى وبلدات "دودان- قصر شرك-حاصدة فوقاني-عامودة-الجوهرية-تل حمدون- خرزة فوقاني-الدار- ابو جرادة- القرمانية- كربشك- السلام عليك- ربة حاج ابراهيم- العرادة- لبوة- فقيرة- الابراهيمية- مشيرفة الاسعدية- باب الفرج -الشكرية".

وكانت وحدات الجيش دخلت مساء أمس قرى وبلدات تل عفر وخراب كورد بريف القامشلي الغربي على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، وذلك بعد ساعات من انتشار وحدات أخرى في مدينة الدرباسية بالريف الشمالي الشرقي للحسكة وفي عدة قرى وبلدات بريف رأس العين الشرقي.

وأوضح المصدر السابق أن وحدات الجيش تتابع انتشارها على الحدود السورية التركية باتجاه الشرق لاستكمال انتشارها على بقية الحدود مع تركيا.

وكانت مجموعات "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" بدأت أمس الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا تنفيذاً لاتفاق سوتشي بين الرئيسين التركي والروسي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم