المولد النبوي الشريف

خاص العهد

قطاع الطرق في البقاع: إذلال للناس واعتداء على مراسلي "المنار" و"العهد"

28/10/2019

قطاع الطرق في البقاع: إذلال للناس واعتداء على مراسلي "المنار" و"العهد"

ماهر قمر

لا يزال بعض "الشبان" أو "قطاع الطرق" ينتشرون على طول الطريق الدولية بين البقاع وبيروت ويقطعونها مع ما يرافق ذلك من إذلال للمواطنين.

الشبان قطعوا طريق عانا - عميق مفرق المنصورة، ومنعوا الأهالي من المرور، فـ "توسل" المواطنون المضطرون ليسمح لهم "قطاع الطرق" بالمرور، ورغم ذلك لم تنفع كل وسائل التوسل والترجي من قبل المواطنين. ولم يكتفِ المعتصمون بذلك، بل تهجموا على مراسلي قناة "المنار" وموقع "العهد"، ومنعوا قناة المنار من التصوير وحاولو سحب الكاميرا لتكسيرها، لكن حال دون ذلك تدخل البعض.

على طريق ضهر البيدر وتحديدًا عند نقطة فالوغا يقوم البعض بطلب الهويات من المواطنين، فيما يحاول بعض الأهالي ومعهم أطفالهم العبور سيرًا إلى ما بعد الحاجز.

كذلك يتوسل بعض الأهالي الشبان للسماح لهم بالمرور وبعضهم يحاول شرح حالته الصحية ويخبرهم بأن لديه موعدًا في المستشفى بسبب حالته الصحية لكن قطاع الطرق لم يستجيبوا.

وافاد مراسل موقع "العهد" أن قطاع الطرق في ضهر البيدر تهجموا ايضًا على مراسل "المنار" حتى داخل سيارة النقل وطلبوا مسح المشاهد وحاولوا أخذ الكاميرا بالقوة وسرقتها لتكسيرها، لكن تدخل الجيش اللبناني باللحظة المناسبة.

مع الإشارة إلى أن حواجز أخرى تسهل مرور الصحافة وعناصر القوى الأمنية والجيش اللبناني.

لبنان

إقرأ المزيد في: خاص العهد