آل شلهوب

فلسطين

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا من الخليل

28/10/2019

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 17 فلسطينيًا من محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت 14 مواطنًا بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

والمعتقلون هم: جهاد عماد الطيطي (18عاما)، وماجد تيسير الطيطي (20 عاما)، واسلام جمال جوابرة (17 عاما)، ورشدي سليم رشدي (16 عاما)، وعمار محمد محمود جوابرة (17 عاما)، وأبي محمد حامد جوابرة (14 عاما)، وعبد الحكيم خالد الشريف (22 عاما)، واحمد محمد عدوي (25 عاما)، ومحمد نبيل القيق (18 عاما)، ومحمد وليد حجاجرة (15 عاما)، وقصي وائل بدوي (16 عاما)، ومهند محمد أبو شمعه (39 عاما)، ومحمد هارون حلايقة (50 عاما)، ونائل محمد هارون حلايقة (24عاما).

كما اقتحمت قوات العدو منزل الأسير المحرر ياسر بنات، واستولت على مبلغ مالي، كما ألصقوا منشورات تحذيرية على عدد من جدران المخيم، تهدد المواطنين باتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية بحقهم، في حال  رشقت الحجارة على مركبات مستوطنيهم وآلياتهم العسكرية التي تسير على الطريق الرئيسية الذي يربط محافظتي القدس والخليل.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، واعتقلت كلا من: محمود رائد محمود عصافرة، وبكر احمد محمود عصافرة، ومن مدينة الخليل اعتقلت الشاب أمير حجازي مصطفى أبو عيشة (18 عاما).

وفي السياق، نصبت قوات العدو حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما خط مستوطنون صهاينة فجر اليوم شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مستوطنين تسللوا فجرا إلى بلدة حوارة وخطوا شعارات عنصرية على جدران منزل المواطن صبري نجيب نصار الذي يقع قرب المفرق المؤدي الى طريق نابلس- قلقيلية.

يذكر أن المستوطنين صعّدوا من هجماتهم ضد المواطنين من استهداف للمنازل وحرق ونهب اشجار الزيتون في ريف محافظة نابلس، وجرى رصد أكثر من 62 اعتداء خلال الاسبوعين الماضيين.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين