طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عشرون قتيلًا في مصر .. الأمطار تغرق الشوارع
26/10/2019

عشرون قتيلًا في مصر .. الأمطار تغرق الشوارع

قتل حوالي عشرين شخصًا جراء سقوط الأمطار الغزيرة لليوم الثالث على التوالي في مصر، حيث يسيطر الطقس السيئ، وخاصة في المدن الساحلية ووسط وشمال سيناء.

وتنوعت أسباب الوفاة ما بين حوادث الطرق نتيجة غرق الشوارع، والصعق بالكهرباء جراء انكشاف الأسلاك بأعمدة الإنارة، والسقوط من أعلى أسطح المنزل أثناء إزالة مياه الأمطار.

وتعرضت محافظة الإسكندرية شمالي مصر أمس لموجة هطول غزير للأمطار، أدت لغرق الشوارع، كما أوقفت حركة الملاحة البحرية في ميناءي الإسكندرية والدخيلة.

وحرصًا على أمن وسلامة الطلاب، قرر محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوه تعطيل الدراسة اليوم السبت في جميع مدارس المحافظة، نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

ومن جهتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية بمصر وشمال ووسط سيناء، مؤكدة أنها ستكون غزيرة ورعدية وتصل لحد السيول.

وفي هذا الصدد، ناشد مجلس الوزراء المصري المواطنين في السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، التزام المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك حرصًا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لإزالة الكميات المتراكمة جراء سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة.

وطالب مجلس الوزراء في بيان له المواطنين أيضًا بتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء أو أسفل البلكونات القديمة.

 

مصر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل