العالم

الحزب الجمهوري مستاء من مقاربة ترامب فيما يخص سوريا

04/01/2019

الحزب الجمهوري مستاء من مقاربة ترامب فيما يخص سوريا

ذكر موقع الـ"مونيتر" أن مجلس الشيوخ الأميركي ذي الغالبية الجمهورية قام بتوبيخ الرئيس الاميركي دونالد ترامب على خلفية سياسته في سوريا.

وأشار الموقع الى التقارير التلفزيونية التي أفادت أن أول مشروع قانون تمّ تقديمه من قبل الزعامة الجمهورية بمجلس الشيوخ في الكونغرس الجديد يشكل توبيخًا ضمنيًا لقرار ترامب سحب القوات الاميركية من سوريا.

وإذ أشار الموقع الى أن الكونغرس لا يستطيع إجبار ترامب على إبقاء القوات الأميركية في الخارج، لفت الى أن مساعدين في مجلس الشيوخ صرحوا لمحطات التلفزة بأن مشروع القانون المطروح – الذي تقدم به السيناتور الجمهوري ماركو روبيو وحمل عنوان "تقوية امن اميركا بالشرق الاوسط" – هو عبارة عن عملية دمج لأربعة مشاريع قوانين لم يطرحوا سابقًا و يعكس كذلك استياء المشرعين الاميركيين من الانسحاب من سوريا".

كما أوضح الموقع أن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ متش ماكونيل ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ جيمس ريتش هما من رعاة مشروع القرار المطروح، و ذلك يعني بأن زعامة الحزب الجمهوري مستاءة من قرار الانسحاب من سوريا.

وبحسب الـ"مونيتر"، فإن مشروع القانون المطروح يتضمن فرض عقوبات على حكومة الرئيس السوري بشار الاسد بذريعة ارتكابها انتهاكات حقوقية.

إقرأ المزيد في: العالم