يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روحاني يلتقي مادورو: مقاومة الشعبين الايراني والفنزويلي أجهضت المؤامرات الأميركية
25/10/2019

روحاني يلتقي مادورو: مقاومة الشعبين الايراني والفنزويلي أجهضت المؤامرات الأميركية

التقى الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الجمعة على هامش اجتماع القمة للدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز بالعاصمة الاذربيجانية باكو، حيث أكد الجانبان أن مقاومة الشعبين الايراني والفنزويلي ضد أميركا اجهضت مؤامراتها وافشلت مخططاتها الاستكبارية.

وقال روحاني إن "إيران وفنزويلا داعمتا بعضهما في جميع المحافل الدولية والسياسية وستبقيان في مجالات التعاون المالي والمصرفي، مؤكدا أن "طهران مستعدة لوضع خبراتها تحت تصرف فنزويلا في المجالات التقنية والبنية التحتية السيبرانية والتكنولوجيا الحديثة وكذلك الزراعية".

وشدد الرئيس الايراني على انه "يمكننا ان نحقق الازدهار والتقدم بالتعاون مع بعضنا بعضا"، واضاف ان "الاميركيين لم يتمكنوا من تحقيق النجاح في اي خطة لهم في منطقتنا، من العراق وسوريا الى فلسطين وافغانستان واليمن وان جميع مؤامراتهم ضدنا قد باءت بالفشل".

واضاف ان "غالبية المؤشرات الاقتصادية في إيران كانت ايجابية خلال الاشهر الماضية، ما يؤكد ان مخططات الاستكبار، وعلى رأسه اميركا، قد فشلت".

ووجه الرئيس روحاني الدعوة لنظيره الفنزويلي لزيارة طهران.

مادورو

من جانبه، أكد الرئيس الفنزويلي مقاومة الشعب الايراني انها "جديرة بالإشادة"، وقال إن "الشعبين الايراني والفنزويلي بصمودهما امام مخططات اميركا المتصاعدة، ارغماها على التراجع والقبول بالهزيمة".

واضاف :" نأسف ان مجموعة من أكثر الاشخاص تطرفا ومنادة بالحرب قد تسلموا زمام الأمور في اميركا اليوم ويقومون بممارسات شيطانية ضد ايران وفنزويلا والدول المستقلة الاخرى، إلا ان جميع الدول المستقلة قد شكلت الان جبهة واسعة لمواجهة ممارسات اميركا المتطرفة والارهابية، وهو ما يعد امرا قيما جدا".  

ودعا مادورو لتعزيز العلاقات بين ايران وفنزويلا في جميع المجالات، وتابع ان اللجنة الاقتصادية للتعاون المشترك بين البلدين قد اعدت جميع السبل والارضيات للتعاونويتوجب علينا المبادرة سريعا للتنفيذ".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل