طوفان الأقصى

الخليج والعالم

نقابات الأردن تدعو لتعميم
04/01/2019

نقابات الأردن تدعو لتعميم "الدوس على علم كيان العدو" في كافة فروعها 

أقر مجلس النقابات المهنية الاردني اجراءً جديدا يتمثل في وضع علم كيان العدو الصهيوني على أرضية مداخل جميع فروعه ومكاتبه في المحافظات والاطراف، وذلك تنديدا بالاحتلال وردا على الشكوى التي تقدمت بها "تل أبيب" لوزارة الخارجية الاردنية.

واعلن الرئيس الحالي لمجلس النقابات المهنية الاردني ابراهيم الطراونة ان "النقابات ستضع العلم الصهيوني على مداخل جميع فروع مراكزها في المحافظات".

جاء ذلك، بعد ان تقدمت وزارة خارجية العدو باحتجاج رسمي للخارجية الأردنية استنكرت فيه دوس وزراء في الحكومة لعلم كيان العدو عند زيارتهم لمجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان. وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قد تجنب عندما زار النقابات الدوس على العلم.

وقال الجانب المعادي ان "ازدراء العلم الاسرائيلي في الاردن امر ينبغي عدم السكوت عليه"، إلا ان الخارجية الاردنية تعاملت بهدوء مع الموضوع واعلنت بانها ردت على مذكرة الاحتجاج بالإشارة الى ان المبنى الذي وضع العلم تحت اقدام العابرين والمارة، هو من المباني الخاصة وليست الحكومية والقوانين لا تسمح للحكومة الاردنية بالتدخل.

وكان اعضاء في البرلمان الأردني قد اعلنوا تضامنهم مع وزيرة الاتصال جمانة غنيمات، في الوقت الذي أعلن مجلس النقابات المهنية الاردني فيه خطته للتوسع في رسم العلم الصهيوني امام مقراته في المحافظات لكي تدوسه المزيد من الاقدام .

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل