طوفان الأقصى

لبنان

جمعية المستهلك تحذر التجار من استغلال قطع الطرقات لنهب المواطنين
24/10/2019

جمعية المستهلك تحذر التجار من استغلال قطع الطرقات لنهب المواطنين

حذّرت جمعية المستهلك في لبنان التجار من استغلال الظروف التي تمرّ بها البلاد لنهب المواطنين، داعية "المواطنين إلى لعب دورهم الطبيعي في اعلام الجمعية عن أي مخالفات يلاحظونها وبأدق التفاصيل: اسم وعنوان المتجر واسم صاحبه ونوعية المواد الفاسدة أو رفع السعر".

وأعلنت الجمعية في بيان "أن مجموعة من المعلومات والشكاوى وصلتها من المواطنين عن العديد من المخالفات التي تقوم بها متاجر وتجار في بعض المناطق اللبنانية"، مشيرة إلى أن "هناك بداية ارتفاع في أسعار السلع، خصوصًا في المناطق البعيدة عن المركز".

وتابعت "في خصوص الخدمات، هناك ارتفاع واضح في أسعار بطاقات الخلوي، وكذلك، لا تلبي الصرافات الآلية حاجات المواطنين، وهي بدورها تفاقم الأزمة".

ودعت الجمعية مؤسسات الدولة إلى القيام بواجباتها لحماية المواطنين من هذه الممارسات، موضحة "أن هؤلاء التجار، وبحجة الحراك الشعبي وقطع المواصلات، يقومون ببيع سلع تالفة للمواطنين"، مشيرة إلى أن "الغش وتصريف مواد فاسدة أو شبه فاسدة يهدد الصحة العامة، ولن يمر بسهولة".

وتستمر الجمعية بتلقي شكاوى ومعلومات المواطنين على الخط الساخن 01750650، وهي في الوقت نفسه، تفتح هذا الخط للتجار والمحترفين الذين يلاقون الصعوبات في نقل البضائع ليُصار الى تسهيل الأمر، بالتعاون مع الجيش اللبناني.

إقرأ المزيد في: لبنان