سليماني

عين على العدو

تهديد اسرائيلي للأردنيين بحرمانهم من المياه

24/10/2019

تهديد اسرائيلي للأردنيين بحرمانهم من المياه

دعا الصحافي الصهيوني جلعاد شارون (نجل رئيس حكومة العدو السابق أرييل شارون) السلطات الأردنية إلى إعادة النظر في مطالبها باستعادة المناطق الزراعية المستأجرة على الحدود، وإلا فإن "إسرائيل" الرد بصرامة عليه"، على حد قوله.

وأضاف شارون في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت": "على "إسرائيل" أن تخاطب الملك الأردني عبد الله الثاني بكل هدوء: أي خطوة أردنية بإبعاد المزارعين الإسرائيليين عن هذه المناطق الزراعية المستأجرة، فإن ذلك يعني أن يبقى الأردنيون عطشى.. صحيح أن المخاطب لن يكون الملك شخصيا، لكن صناع القرار في القصر الأردني يجب أن يدركوا تبعات قرارهم".

وأشار إلى أن "النتيجة الفورية في حال أصر الأردن على استعادة هذه المناطق الزراعية "المستأجرة" من "إسرائيل" يجب أن تتمثل بأن يبدأ الأردنيون بتوفير استهلاك المياه بصورة جوهرية"، وتابع "صحيح أن قصر الملك سيواصل توزيع المياه المعدنية المبردة في زجاجات زجاجية، لكن سكان المملكة سيبدأون الشعور بالعطش".

وزعم  أن "المطلب الأردني سيتسبب بأضرار للمزارعين الإسرائيليين، وفي الوقت ذاته لن يقدم مساعدات حقيقية للأردنيين، فقط لأنهم يعتمدون على الملاحق الواردة في اتفاق السلام، الذي نص على عدم المس بحقوق الملكية الشخصية لهذه المناطق الزراعية؛ لأنها ستبقى خاضعة لبند الإيجار مدة 25 عاما، ويتم تجديد عقد الإيجار تلقائيا لفترة مشابهة، إلا إن سبق ذلك إشعار مسبق".

وأردف ""إسرائيل" بإمكانها أن تبقي الأردنيين عطشى، دون أن تخرق اتفاق السلام، أكثر من ذلك، فإن الأردنيين ينتهكون الاتفاق من خلال السماح بالدعاية المضادة بينهم ضد "إسرائيل"، صحيح أنها ليست قانونيا، لكن الأوساط القانونية في "إسرائيل" سيعثرون على الكثير من الدعاية المعادية لها في المملكة".

الكيان الصهيونيالأردن

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة