يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الرئيس روحاني: نفتخر بمكافحتنا للإرهاب والفساد
23/10/2019

الرئيس روحاني: نفتخر بمكافحتنا للإرهاب والفساد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على مكافحة بلاده للارهاب بصورة جادة، مضيفًا أنه "من دواعي فخرنا واعتزازنا اننا نكافح الارهاب والفساد".

واضاف روحاني خلال جلسة الحكومة الاربعاء أنه من الضروري أن لا نسمح بإلصاق تهمة تبييض الاموال بالنظام المصرفي الايراني لان مثل هذا الامر سيلحق الضرر بالبلاد.

وقال ان الحكومة تتابع مكافحة الفساد بصورة حقيقية، مضیفًا ان ثلاث لوائح تشمل الشفافية ومكافحة الفساد وتعارض المصالح تم صياغتها والمصادقة عليها، وأعرب عن اعتقاده بانه طالما لم تكن الشفافية في البلاد فإن بقية الامور سيكون لها طابع استعراضي في مسار مكافحة الفساد.

وشدد على ضرورة العمل على تحقيق مصالح البلاد وتسهيل التبادل المالي والمصرفي في الاوساط الدولية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية لان اطلاق الشعارات لا يحقق شيئًا.

وأكد ضرورة تسهيل علاقات البلاد مع العالم بحيث نتمكن من تصدير السلع والبضائع والدخول الى اسواق الدول.

وعلى اعتاب ذكرى رحيل الرسول الاكرم (ص) قال الرئيس روحاني ان الرسول الاعظم (ص) قدم ثقافة جديدة للمجتمع واوجد تطورًا وثورة كبيرة في العالم.

واشار الى المشاركة الملحمية للشعب الايراني في مسيرات اربعين الامام الحسين (ع) وقال ان هذه المسيرات هي تحرك جماعي حيث تسهم كثيراً في تعزيز الوحدة والتضامن بين الشعبين الايراني والعراقي فضلاً عن انها تعتبر مبعث فخر للعالم الاسلامي.‎
Send a message

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم