يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

أسير فلسطيني يعلق اضرابه عن الطعام
23/10/2019

أسير فلسطيني يعلق اضرابه عن الطعام

علق الأسير الفلسطيني أحمد غنام (42 عامًا) من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية الاربعاء إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر مدة "102 يوم" رفضًا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد أن أصدرت ما يسمى بالمحكمة العليا التابعة للاحتلال الإسرائيلي، قرارًا يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري "جوهري".

وقال نادي الأسير في بيان صحفي إن "الحالة الصحية للأسير غنام دخلت في مرحلة الخطر الشديد نتيجة الإضراب، الأمر الذي استدعى نقله مؤخرًا من عزله في معتقل "نيتسان الرملة"، إلى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي".

ولفت إلى أن خمسة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام منذ (92) يوماً، إلى جانب الأسير طارق قعدان المضرب عن الطعام (85) يومًا، والأسير أحمد زهران منذ (32) يومًا، والأسير مصعب الهندي منذ (30) يومًا، والأسيرة هبه اللبدي منذ (30) يومًا.

والأسير أحمد غنام، معتقل منذ 18 حزيران/ يونيو من العام الحالي، وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه تسعة أعوام، وعانى سابقاً من إصابته بمرض سرطان الدم، وهو بحاجة ماسة إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه، علمًا أنه متزوج  وأب لطفلين.

بدوره، قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس "مرة أخرى يسطر أسرانا الأبطال ملحمة صمود وانتصار في وجه السجان الصهيوني الظالم، وهو تعبير حقيقي عن قدرة الفلسطيني على فرض إرادته الحرة في مقابل غطرسة المحتل، وتأكيد جديد على استحالة كسر إرادة المقاومة عند شعبنا، وصولاً لتحقيق كامل أهداف شعبنا بالحرية والعودة"‎

 

إقرأ المزيد في: فلسطين