فلسطين

الاحتلال يهدم مبنى سكنيًا في مخيّم قلنديا ويعتقل فلسطينيين بالضفة

23/10/2019

الاحتلال يهدم مبنى سكنيًا في مخيّم قلنديا ويعتقل فلسطينيين بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مبنى سكنيًا في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة تضم منزل عائلة الشهيد علي خليفة.

وبحسب مصادر فلسطينية، داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال محيط حاجز قلنديا، بعد منتصف الليلة، وانتشرت على الطريق الواصل بين مدينتيْ القدس ورام الله، تُرافقها جرّافة عسكرية، وفرض جيش العدو طوقًا مُشدّدًا تخلله إعاقة عمل الصحفيين في المنطقة، تزامنًا مع هدم الجرّافات لمبنى مكوّن من عدة طوابق قرب حاجز قلنديا.

وأكد المركز الإعلامي بمخيم قلنديا أن أحد المنازل التي هدمها الاحتلال يعود لعائلة الشهيد علي حسن خليفة، الذي ارتقى بمخيم قلنديا عام 2011، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية للاحتلال استمرت عدة ساعات قبيل انسحابه فجر اليوم.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عددًا من الفلسطينيين، وداهمت منازل خلال اقتحامات نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين من مناطق في الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أنشطة مقاومة ضد قوات الاحتلال.

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر فلسطينية  إنه جرى اعتقال الأسير المحرر إياد بسام خليل زعاقيق (44 عامًا) أثناء مروره عبر حاجز "الكونتينر"، المقام شمال شرق بيت لحم. بالإضافة إلى اعتقال أسير محرر آخر من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وداهمت قوة للاحتلال منزل المواطن مفيد رضوان وعاثت فيه خرابًا، في بلدة عزون شرق قلقيلية.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين