طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأمريكيون يضغطون على
23/10/2019

الأمريكيون يضغطون على "تويتر" لحظر حسابات حزب الله و"حماس"

في سياق التحريض الأمريكي المستمرّ ضدّ فصائل المقاومة في لبنان وفلسطين المحتلة، طالب نواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة إدارة موقع "تويتر" بإزالة كلّ ما يتعلّق بحزب الله وحركة "حماس".

الإجراء الذي يؤكد محاربة الأمريكيين للمنصات الإعلامية لحزب الله و"حماس" يأتي بعدما أقدمت إدارة "تويتر" على إغلاق حساب موقع العهد الإخباري بعد تعرّضه لسلسلة تبليغات ما أدى الى حظره مؤقتًا.

بالموازاة، أمهلت مجموعة النواب الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس النواب الأميركي الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لإزالة جميع المحتويات التابعة لـ"حماس" وحزب الله.

ودعا المشرعون في رسالة دورسي إلى "التوقف عن انتهاك القانون الأميركي فورًا"، وقالوا إن "بعض هذه المنظمات مصنفة "إرهابية" من قبل الحكومة الأميركية"، وطالبوه بالمثول أمام "الكونغرس" لشرح سياسة "تويتر" والمعايير التي تعتمدها في تحديد المحتوى "المتطرف الداعي للعنف"، وفق ادعاءاتهم.

ودعا النواب دورسي إلى إجراء تعديلات على سياسة شركة "تويتر" للحيلولة دون نشر مواد ذات علاقة بالمنظمات الأجنبية المصنفة "إرهابية" وفقا للقانون الأميركي.

وكان غوتيمير وريد وفيتزباتريك قد أرسلوا الشهر الماضي خطابات للرؤساء التنفيذيين لكل من "غوغل" و"تويتر" و"فايسبوك" بشأن السماح لمنظمات وصفوها بـ"الإرهابية"-وفق مزاعمهم-باستخدام منصات التواصل الاجتماعي.
 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة