طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء باقري: قوة الردع الإيرانية تحول دون تطاول الأعداء
22/10/2019

اللواء باقري: قوة الردع الإيرانية تحول دون تطاول الأعداء

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ان قوة الردع التي تتمتع بها الجمهورية الإسلامية تحول دون هجوم الأعداء عليها، معتبرًا ان قواتنا المسلحة ليس لديها اية اطماع في اي شبر من اراضي دول الجوار ومواردها، لكنها تتصدى لعدوان ومؤامرات الاعداء، وبرهنت على هذه المقاومة خلال فترة الدفاع المقدس.

وخلال تفقده مقر اللواء 65 المحمول جوًا بالجيش، اشار اللواء باقري الى دور القوات المسلحة في مواجهة الاعمال العدائية والتهديدات، وقال: ان القوات المسلحة الايرانية وفي مواجهة كل هذه العداوات والمؤامرات والحظر والضغوط والتهديدات التي تتعرض لها البلاد، يقع على عاتقها مسؤولية جسيمة جدًا في تحقيق الأمن المستدام وإيجاد وتعزيز قوة الردع الفاعلة والمؤثرة، واذا كانت البلاد تتمتع بالأمن فيعود ذلك الى امتلاكها قوة الردع.

وتطرق باقري الى العداء التاريخي الذي تكنه اميركا ضد الشعب الايراني، والنزعة العدوانية للكيان الصهيوني، مضيفًا: ليس هناك شك في العالم حول عدوانية اميركا المجرمة والكيان الصهيوني القاتل.

ولفت الى ان العدو سيتكبد خسائر فادحة وتدمير واسع لمعداته اذا حاول شن عدوان على ايران، قائلاً: "يجب أن يعلم العدو أنه إذا اعتدى على حدود الوطن الاسلامي، فسوف يواجه شعبًا موحدًا يتبع قائدًا يمتلك قوات مسلحة قوية ومقتدرة، وسيتكبد في هذه المواجهة خسائر فادحة وتدمير المعدات وفضيحة كبرى، والفوائد التي سيجنيها من هذا الهجوم لن تكون متناسبة مع الخسائر الباهظة التي يتحملها".

وأكد اللواء باقري أن القوات المسلحة الايرانية اثبتت طيلة تاريخ الثورة الإسلامية على مدى العقود الاربعة أنها ليست لديها اي نية لغزو أو العدوان على أي بلد، مضيفًا: "اصدقاؤنا يثقون بنا، والاعداء يخافون منا، لأنه يجب أن يكون هناك مثل هذا الاسلوب في التعامل مع الأصدقاء والأعداء".‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم