انتصار ايار

العالم

الجيش السوري يواصل انتشاره في ريف الحسكة 

22/10/2019

الجيش السوري يواصل انتشاره في ريف الحسكة 

يواصل الجيش السوري انتشاره في ريف الحسكة الشمالي الغربي على طريق الحسكة-حلب الدولي، حيث دخل قرى الكوزلية وشويش والنوفلية والمحل والبدران والحزام وكهفة المراطي بالريف الجنوبي الغربي لتل تمر شمال غرب الحسكة.

وفي وقت سابق، تحركت وحدات من الجيش السوري لاستكمال انتشارها في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة في سياق مهامها الوطنية للتصدي لقوات العدوان التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية التي تواصل إجرامها بحق الأهالي في المناطق والبلدات الحدودية من المحافظة.

بدورها، سيطرت القوات التركية يوم أمس على قرية باب الخير في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث أقامت نقطتين عسكريتين، فيما دخل رتلًا عسكريًا تركيًا إلى قرية باب الخير بريف مدينة رأس العين وأقام نقطتين عسكريتين، حيث تقع الأولى بين قريتي كوع شلاح ورسم الرهجة، فيما تم إنشاء الثانية بين قريتي أم عشبة وباب الخير.

من جهة أخرى، وصلت عشرات الآليات المدرعة الأميركية إلى قاعدة في شمال غرب العراق بعدما عبرت الحدود السورية من جهة إقليم كردستان العراق، في حين لا تزال المنطقة الممتدة من الريف الجنوبي للحسكة وصولًا إلى ريف دير الزور الشمالي والجنوبي الشرقي تشهد تمركزًا للقوات الأمريكية وغيرها من القوات المتعددة الجنسيات.

أما وزير الحرب الأميركي مارك إسبر فبرّر إبقاء بعض القوات الأميركية في سوريا بالقول إنها لتأمين الحقول النفطية، ولضمان عدم سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي أو جهات أخرى عليها.
 

تركياالجيش العربي السوري

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة