العالم

على أعتاب الأربعين..كربلاء تموج بملايين الزوار 

18/10/2019

على أعتاب الأربعين..كربلاء تموج بملايين الزوار 

تشهد مدينة كربلاء المقدسة في العراق أمواج الملايين من الزائرين المشاركين في أربعينية الإمام الحسين (ع) التي تصادف غدًا السبت.

وتبلغ كثافة الحضور من الزوار بحيث تصعب الحركة نحو المرقدين الشريفين للإمام الحسين (ع) وأخيه العباس (ع) بسبب الزحام الشديد الممتد على بعد عدة كيلومترات في محيط المرقدين.

ويشارك في مسيرة الأربعين الملايين من الزوار الآتين من مختلف أنحاء العراق ومن خارجه، سيما من الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي فاق عدد زوارها 3 ملايين زائر لغاية الآن، بالإضافة إلى باكستان وأفغانستان وجمهورية أذربيجان والكثير من دول العالم الأخرى في آسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية.

وقبل أيام، أعلن مسؤول في قوى الأمن الداخلي أن زوارا من 90 دولة دخلوا إيران مؤخرا، للتوجه الى العراق والمشاركة في مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) وزيارة العتبات المقدسة فيه.

ويسير الكثير من الزوار من مختلف مناطق العراق إلى كربلاء على الأقدام، بخاصة من طريق النجف الأشرف حيث مرقد أمير المؤمنين الإمام علي (ع) إذ يتشرف الزوار بزيارته للانطلاق من ثم راجلين نحو كربلاء.

وعلى طول المسارات المؤدية إلى كربلاء، تقام المواكب التي تستضيف الزوار وتقدم الخدمات لهم كالطعام وكذلك المبيت بأعلى قدر من الإخلاص والتفاني والاهتمام انطلاقا من حب سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين (ع) وأهل بيته الكرام (ع).


 

إقرأ المزيد في: العالم