westillwithhossein

الخليج والعالم

الجيش السوري يدخل عين العرب ويوسّع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة

17/10/2019

الجيش السوري يدخل عين العرب ويوسّع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة

دخل الجيش السوري مساء أمس الأربعاء إلى مدينة عين العرب الحدودية بريف حلب الشمالي الشرقي، فيما وسّع نطاق انتشاره في قرى وبلدات ناحية تل تمر بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

وذكرت وكالة "سانا" السورية أن وحدات الجيش دخلت مدينة عين العرب الحدودية في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة حلب وسط ترحيب الأهالي الذين يتعرضون لاعتداءات من قبل النظام التركي.

كما دخلت وحدات الجيش عدة قرى جديدة بريف تل تمر الشمالي الغربي موسعة محور وجودها على امتداد 15 كم في قرى الأربعين وليلان والعامرية والطويلة وصولًا إلى قرية الأهراس وبلدة المناجير.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش تواصل انتشارها في باقي القرى والبلدات بريف بلدة تل تمر نحو 40 كم  شمال غرب مدينة الحسكة، وتقوم بعمليات التثبيت في هذه القرى والانطلاق لاستكمال انتشارها في كامل ريف المحافظة ومواجهة العدوان التركي المتواصل على الأراضي السورية.

ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري أول أمس بلدة تل تمر وصوامع الأغيبش فيها بريف الحسكة ومدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة، في إطار ممارسة واجبها بحماية الوطن والدفاع عنه في مواجهة العدوان التركي وأدواته من التنظيمات الإرهابية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم