طوفان الأقصى

فلسطين

الضفة: إصابات بالجملة خلال مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين
17/10/2019

الضفة: إصابات بالجملة خلال مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين

أصيب عشرات الفلسطينيين الليلة الماضية وفجر اليوم في مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة الضاحية وشارع عمان، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بنابلس بالضفة الغربية لأداء طقوسهم الدينية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الحصيلة النهائية للأحداث في مدينة نابلس هي 3 إصابات بالرصاص الحي وأخرى بالرصاص المطاطي، ونقلوا جميعهم إلى مستشفى رفيديا.

وأضاف الهلال الاحمر أن 13 اصابة بالرصاص المطاطي جرى اسعافها ميدانيا، اضافة إلى اصابة 34 اخرين بالاختناق بينهم 4 أطفال رضع جرة اسعافهم ميدانيا.

واشار شهود عيان إلى أن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف وادوا صلوات وطقوس دينية.

كما نفذت قوات الاحتلال مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة ما أسفر عن اندلاع مواجهات في عدة مناطق، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام والمُدمِع بصورة كثيفة جدا باتجاه منازل الفلسطينيين.

ووفق مصادر فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عرف من بينهم الأسير المحرر أكرم صبحي المسالمة من منزله في بلدة بيت عوا غربي الخليل، ويوسف حازم حسن فقهاء (23 عامًا) من بلدة عنبتا شرقي طولكرم، والأسير المحرر براء بدرة من مخيم الأمعري في مدينة البيرة، إضافة إلى كلٍ من الأسيرين المحررين: إبراهيم أسعد بداد وفريد سليم علاونة من بلدة جبع جنوب جنين، والشاب عنان خيري شبيطة، من بلدة عزون شرقي قلقيلية.

وطالت المداهمات بلدة بيت عوا غربي الخليل، إذ اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة وأطلقت قنابل إنارة في الأجواء، وأغلقت بوابة البقعة.

وفي قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال منازل وفتشها، عقب اقتحام بلدة عزون شرقا، أما في بلدة العيساوية بالقدس رشق الشبان الدوريات الاسرائيلية بالحجارة بعد اقتحامها القرية فجرا.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال نفّذت مطاردة لعدد من الشبان في منطقة جبلية قرب معسكر عوفر الاحتلالي غربي مدينة رام الله.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل