لبنان

كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية ووفد وكالة التنمية الفرنسية "A.f.d " زارا الهرمل

16/10/2019

كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية ووفد وكالة التنمية الفرنسية "A.f.d " زارا الهرمل

عقد وفد من الجامعة اللبنانية ضم عميد كلية الزراعة البروفيسور "سمير مدور" ورئيس لجنة الأبنية في الجامعة اللبنانية الدكتور "بيار مطر"، وممثلين عن وكالة التنمية الفرنسية "A.f.d " خلال زيارة الى مدينة الهرمل، لقاء مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، ورئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، ورؤساء بلديات الهرمل ومخاتيرها وعدد من المهتمين.

وجرى خلال اللقاء عرض مُفصل لاستحداث فروع جامعية في الهرمل، بعدما قدمت البلدية أرضا من أجل ذلك مساحتها مئة وخمسون الف متر مربع.

وأكد مدور توجه رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب لدراسة حاجات المنطقة من خلال رؤية واضحة لتنمية مستدامة من خلال دراسة متكاملة لحاجات المنطقة لإيجاد فرص عمل.

ورأى مدور أنه من خلال استحداث كلية للزراعة سيتم الوصول إلى تقنيات وتبادل خبرات، لافتًا الى أنه "سيتم استحداث كلية للصحة العامة لحاجة المنطقة الى اختصاص التمريض والولادة ومعهد تكنولوجيا".

وشدد مدور على "ضرورة أن تكون الجامعة اللبنانية في كل المناطق، وهي في حاجة إلى استراتيجية لأي اختصاص ولأي منطقة، وما ينطبق على بعلبك ينطبق على سائر المناطق اللبنانية".

بدوره رحب النائب إيهاب حمادة بالوفد الفرنسي ووفد الجامعة، لافتا الى ان "زيارة الوفد الفرنسي خطوة أولى ليطلع على الواقع"، مبيناً "خصوصية الموقع وقربه من مركز أبحاث زراعي، والمستشفى الحكومي ومن مجرى العاصي ونبعه وموقع جغرافي استراتيجي لمجموعة من المناطق".

وأعرب وفد الوكالة عن ارتياحه واستعداده للعمل على اجتماعات لاحقة للاطلاع على التفاصيل والحاجات لتقديم المساعدة الممكنة. ثم كانت جولة استطلاعية على الموقع المقترح وزيارة لنبع العاصي ودير مار مارون.

إقرأ المزيد في: لبنان