لبنان

الحاج حسن: الدولة عاجزة أمام الحرائق

16/10/2019

الحاج حسن: الدولة عاجزة أمام الحرائق

لفت رئيس ​لجنة الاعلام والاتصالات​ النائب ​حسين الحاج حسن​ ​ إلى أنه رغم كل الجهود التي بذلت من الأجهزة المعنية لاطفاء الحرائق أمس إلا أنه ظهر عجز وضعف الدولة أمام هكذا كوارث، وقال: "الدولة للبنانية ليس لها أي أجهزة أو إستعدادات لإطفاء الحرائق"، معتبرًا أن "​الدفاع المدني​ كان له مواقف مشرفة أمس إلى جانب كل المتطوعين وبالتالي له عتب كبير على الدولة التي لم تنصفه من ناحية حقوقه وتجهيزه".

وفي تصريح له من ​مجلس النواب عقب جلسة ​لجنة الاعلام والاتصالات، أوضح الحاج حسن أن "اللجنة لديها وزارتين، وبالتالي من واجبانا ومن حقنا ومن منطلق تمثيلنا للناس أن نحاسب ونراقب ونسائل بموضوع الاتصالات"، مضيفًا: " تلقينا من وزير الاعلام الحالي والاتصالات سابقًا جمال الجراح​ ووزير الاتصالات الحالي ​محمد شقير​ كل المستندات التي طلبناها بملف الاتصالات".

وأكد أن شقير والجراح تعاونا وزودانا بكل المستندات وقد أجرينا دراسات من قبل متخصصين وتوصلنا إلى نتيجة.  

وقال الحاج حسن: "طلبت لجنة تحقيق مع زملائي لنتجه الى التسمية"، مشيرًا الى أن اللجنة اليوم يمكنها أن تسمي لكن عندما تصبح لجنة تحقيق برلمانية عندها يتحول النقاش الى افادات ومسؤوليات واضحة"، متمنيًا للدولة الشفاء من فسادها واهمالها.

وشدد الحاج حسن على انه بموضوع ​محاربة الفساد​ ​الكتل النيابية​ كلها تتحمل المسؤولية، قائلًا إنه من المؤسف أن لا نوقف الفساد.

وأكد أن "وقف الفساد في كل ادارات الدولة هو الاهم"، معتبرًا أن "الأهم من ذلك أن نستعيد ثقة الناس بالطبقة السياسية".

إقرأ المزيد في: لبنان