العالم

مسؤول في البنتاغون: حملة هزيمة "داعش" مستمرة "عن بُعد"

16/10/2019

مسؤول في البنتاغون: حملة هزيمة "داعش" مستمرة "عن بُعد"

ذكر موقع "المونيتور" أن البنتاغون يتوقع محاربة أميركا تنظيم "داعش" الارهابي في الأراضي العراقية في الوقت الذي تستعد فيه القوات الأميركية للانسحاب من شمال سوريا في ظل الغزو التركي.

ونقل الموقع عن مسؤول في البنتاغون قوله إن "حملة هزيمة "داعش" مستمرة".

ولفت "المونيتور" في تقرير إلى أن القيادة الوسطى في الجيش الأميركي لا تزال تدرس التفاصيل حول كيفية مواصلة الحملة ضد داعش "عن بُعد" بعد التطورات الأخيرة في سوريا.

كما نقل الموقع عن مسؤول آخر في البنتاغون قوله إن "الجيش السوري الحر" الارهابي قام بالافراج عن معتقلي "داعش" من الأماكن التي كانت تحتجزهم فيها "قوات سوريا الديمقراطية"، وذلك على الرغم من أن تركيا قد تعهدت بالسيطرة على القوات التي تدعمها.

وأضاف الموقع أن إقناع العراق بالموافقة على استقبال المزيد من الجنود الأميركيين سيواجه اعتراضات سياسية، مشيرًا إلى أن عددًا متزايدًا من النواب العراقيين يطالبون القوات الأميركية بمغادرة البلاد خلال هذا العام.

وتطرق الموقع إلى زيارة الوفد الأميركي إلى تركيا اليوم برئاسة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، وأشار إلى بيان صدر حول هذه الزيارة جاء فيه أن بنس سيبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العقوبات المفروضة على المسؤولين الاتراك ستبقى حتى يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: العالم