رياضة

فوز الجزائر على كولومبيا بثلاثية وسقوط المغرب أمام الغابون

16/10/2019

فوز الجزائر على كولومبيا بثلاثية وسقوط المغرب أمام الغابون

واصل النجم الجزائري رياض محرز إبداعاته مع منتخب بلده وقاده لتحقيق فوز عريض على كولومبيا بثلاثية نظيفة في مباراة ودية أقيمت أمس على ملعب "بيار موروا" في مدينة ليل الفرنسية.
وفرض محرز نفسه نجمًا للمباراة، بتسجيله هدفين وصناعة هدف آخر.
وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة 15، بعدما هيأ محرز كرة لزميله بغداد بونجاح، الذي سددها من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الشباك.
وبعد مرور خمس دقائق فقط، عزز محرز تقدم منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثاني، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للجزائر في الدقيقة 65، بعد مجهود فردي، حيث توغل من الجهة اليسري وراوغ ثلاثة لاعبين، قبل أن يرسل تسديدة مركزة، استقرت في الزاية اليمنى لحارس مرمى منتخب كولومبيا دافيد أوسبينا.
وبهذا الفوز يواصل منتخب الجزائر نتائجه القوية والمبهرة هذا العام، والذي توج فيه بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

منتخب المغرب يسقط بثلاثية في عقر داره أمام الغابون

من جهته، سقط المنتخب المغربي لكرة القدم بنتيجة 3-2 أمام ضيفه الغابوني، في مباراة ودية جمعتهما أمس على أرضية الملعب الكبير في طنجة، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.
وبادر الغابونيون لافتتاح باب التسجيل، بحلول الدقيقة 22، عن طريق اللاعب سالم بوبندزا، بعد استغلاله هفوة دفاعية في الخط الخلفي للمنتخب المغربي.
وبعد عشر دقائق، تمكن المنتخب المغربي من تعديل النتيجة، بهدف حمل توقيع القائد نور الدين أمرابط.
ومع بداية الشوط الثاني، وضع دينس بوانكا، منتخب الغابون في المقدمة مجددًا، بتسجيله الهدف الثاني (الدقيقة 48)، بعدما استثمر هفوة دفاعية فادحة من المدافع المغربي جواد الياميق.
واحتسب الحكم السنغالي عيسى سي، ركلة جزاء لـ"أسود الأطلس" في الدقيقة 69، انبرى لها أمرابط بنجاح، لكن هذا الهدف لم يثبط من عزيمة وإصرار الغابونيين في انتزاع فوز معنوي من المغرب، وتأتى لهم ذلك، بعدما أحرز الظهير الأيمن لمنتخب المغرب عصام الشباك، هدفًا بالخطأ في مرماه، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2 لمصلحة الفهود الغابونية.

إقرأ المزيد في: رياضة