طوفان الأقصى

الخليج والعالم

السفير اليمني لدى إيران يلتقي سفراء أميركا اللاتينية 
16/10/2019

السفير اليمني لدى إيران يلتقي سفراء أميركا اللاتينية 

التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى إيران إبراهيم محمد الديلمي اليوم سفراء أميركا اللاتينية المعتمدين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وناقش الديلمي مع سفراء نيكاراغوا وفنزويلا وبوليفيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وتشيلي والأوروغواي مستجدات الوضع الإنساني والسياسي في اليمن في ظل التطورات الراهنة.

ودعا الديلمي  سفراء أميركا اللاتينية لاتخاذ مواقف إيجابية في المحافل الدولية للدفع نحو دعم الجانب الإغاثي والعمل على إطلاع الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على طبيعة الوضع الإنساني في اليمن.

وإذ أكد الديلمي انفتاح اليمن على الحل السياسي، دعا سفراء أميركا اللاتينية إلى دعم مبادرة الرئيس مهدي المشاط الرامية إلى إحلال السلام والوقوف أمام التوجهات الساعية لاستمرار الحرب على اليمن، وأبرزها الدعم الأميركي الذي يوفر الغطاء السياسي والعسكري، مذكرًا بـ"الفيتو" الذي استخدمه الرئيس الأميركي أمام دعوات "الكونغرس" لوقف المشاركة الأميركية في هذه الحرب.

بدورهم أبدى سفراء أميركا اللاتينية دعمهم للخيارات التي تفضي إلى وقف الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية ودعم المسار السياسي بما يعزز من وحدة اليمن واستقراره، مؤكدين الاستعداد لوضع المجتمع الدولي في مجلس الأمن أمام كل هذه الاستحقاقات.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل