westillwithhossein

الخليج والعالم

ترامب يجتمع مع رؤساء

16/10/2019

ترامب يجتمع مع رؤساء "الكونغرس" لبحث الأزمة السورية..والديمقراطيون يقدمون عريضة ضد الانسحاب من سوريا

يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الرؤساء الجمهوريين والديمقراطيين لمجلسي النواب والشيوخ اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى لجنتي الشؤون الخارجية والقوات المسلحة في المجلسين في البيت الأبيض، لبحث الوضع في سوريا، تزامنا مع قلق متصاعد بين اعضاء في "الكونغرس" بينهم جمهوريين بشأن قرار الرئيس سحب القوات الأميركية من سوريا.

في هذا السياق، قالت مصادر لوكالة "رويترز" إن من بين المدعوين للقاء ترامب زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل و رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ورئيس وكبار أعضاء كل من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والشؤون الخارجية في مجلس النواب ولجنتي القوات المسلحة في مجلسي الشيوخ والنواب.

*زعيم الديمقراطيين يعلن تقديم عريضة إلى "الكونغرس" ضد سحب القوات الأميركية من سوريا

في المقابل، أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي  تشاك شومر اليوم أنه تم تقديم عريضة مشتركة إلى "الكونغرس" ضد قرار ترامب بشأن سحب القوات الأميركية من سوريا.

وكتب شومر على حسابه على موقع  "تويتر": "إن الفوضى والضعف في سوريا بعد قرار الرئيس ترامب الكارثي بشأن سحب القوات فجأة من شمال سوريا يتطلب قيادة قوية ومعقولة من قبل "الكونغرس"، لهذا السبب أنا وبيلوسي نحث جميع زملائنا على تأييد هذا القرار ".

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم