يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لبنان يفوز على سيريلانكا بثلاثية ومعتوق الهداف التاريخي للمنتخب
15/10/2019

لبنان يفوز على سيريلانكا بثلاثية ومعتوق الهداف التاريخي للمنتخب

نجح المنتخب اللبناني لكرة القدم بتحقيق المطلوب وكسب ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه السيريلانكي بثلاثية ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة، ليرفع رجال الأرز الذين خاضوا اللقاء على أرضية ملعب سيئة ووسط ظروف مناخية صعبة رصيدهم إلى ست نقاط في المركز الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن الكوريتين، بعدما تعادل المنتخب الكوري الشمالي وضيفه الجنوبي سلبًا في بيونغ يانغ، ليرفع رصيدهم إلى سبع نقاط.
وبكّر رجال الأرز بالضغط على أصحاب الأرض، لينجح نجم الشوط الأول ربيع عطايا من كسب ركلة جزاء بعد ربع ساعة على الإنطلاقة ترجمها حسن معتوق، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب بـ21 هدف. وتواصل المد الهجومي اللبناني أمام تراجع أصحاب الضيافة، ليعود عطايا ويتوغل داخل المنطقة، ويكسب ركلة جزاء انبرى لها هلال الحلوة، ليسكنها في الشباك قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.
وواصلت كتيبة ليفيو ضغطها على المرمى السيريلانكي، ليهدر معتوق فرصتين من النوع الخطر وربيع عطايا، لينجح هلال الحلوة من توقيع الهدف الثالث قبل تسع دقائق من النهاية من يسارية رائعة استقرت في المقص السيريلانكي الأيمن، لتحرم بعدها العارضة الزوار من هدف رابع.
وأشرك ليفيو محمد قدوح وحسين رزق بديلين في لقاء لم يختبر خلاله مهدي خليل وخط دفاعه جديًا.

إقرأ المزيد في: رياضة