يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

حماس: تصريحات اشكنازي إقرار جديد بقدرة المقاومة في غزة
15/10/2019

حماس: تصريحات اشكنازي إقرار جديد بقدرة المقاومة في غزة

غزة-  العهد

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن إقرار رئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق، غابي اشكنازي، بتراجع قيادة الاحتلال السياسية عن هدف إسقاط الحركة في غزة نتيجة الرؤية التي قدمها جيش الاحتلال بأنه لا يمكن هزيمة المقاومة في قطاع غزة، هو إقرار جديد بقدرة المقاومة على منع الاحتلال من تحقيق أهدافه.

واعتبر المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم، في تصريح وزعه أنّ "بسالة المقاومة الفلسطينية، والروح الفدائية لمقاتليها، وتوحدها في الميدان، والتفاف جماهير شعبنا حول خياراتها، فرض غزة كتحدٍ استراتيجي على جيش الاحتلال".

وأضاف بأنّ عجز الاحتلال المتواصل أمام المقاومة في قطاع غزة يؤكد "صوابية هذا الخيار، وفعاليته في إرباك كل مشاريع الاحتلال، وصولاً لإنهاء هذا الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية".

وشدّد أنّ "حماس وقوى المقاومة الفلسطينية سيواصلون مراكمة القوة والنضال ضد الاحتلال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة"، مؤكّدًا على أنّ "المقاومة هي التي ستكتب نهاية هذا الاحتلال لأرضنا ومقدساتنا".

وكان الرئيس الأسبق لهيئة أركان جيش الاحتلال، الجنرال غابي أشكنازي، كشف قبل أيام أن "المستويين السياسي والعسكري ناقشا خططًا للقضاء على حماس"،وقال "حين استعرضنا الثمن والتبعات، وما سيحدث في اليوم التالي للحرب، رأينا أن الحماسة تتراجع، وتعريف الهدف من الحرب تقلص، حتى انحصر في تغيير الواقع الأمني بتوجيه ضربة شديدة لحماس".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين