يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تشيبوتاريو يؤكد ضرورة الفوز على سيريلانكا
14/10/2019

تشيبوتاريو يؤكد ضرورة الفوز على سيريلانكا

جدد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو تأكيده على ضرورة الفوز على مضيفته سيريلانكا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
وقال تشيبوتاريو في المؤتمر الصحافي الرسمي، الذي عقد قبل ظهر اليوم الاثنين في مقر الاتحاد السيريلانكي، "إن فرق المجموعة الثامنة متوازنة عمومًا، وتبقى الافضلية فيها لكوريا الجنوبية التي تغرد خارج السرب"، لافتًا الى أن المنتخب السيريلانكي خسر على ارضه امام تركمانستان وكوريا الشمالية بنتيجة واحدة (صفر - 2)، وهي لا تشكل فارقًا شاسعًا على غرار ما تعرّض له أمام كوريا الجنوبية في هواسيونغ الخميس الماضي.
أضاف تشيوبوتاريو:"نحن نسعى الى فوز جديد واضعين في الاعتبار أن صاحب الارض سيبذل قصارى جهده ليصعب مهمتنا، وعلينا من أجل حصد 3 نقاط اضافية التركيز وتنظيم خطوطنا جيدًا ووقف اندفاع لاعبيه، سيما وأن مباراة واحدة قد تغير وضع المجموعة وترتيبها فضلاً عن فارق الاهداف طالما ان قصة النتائج في الفوز او الخسارة متقاربة". وأوضح:"نحن نهدف اساسًا لأن نكون بين أفضل منتخبات تحتل المركز الثاني لضمان التأهل"، مشيرًا إلى ضرورة الحذر خصوصًا أن صاحب الارض يضم عناصر قادرة على مفاجأة الخصم.
من جانبه، اعتبر كابتن منتخب لبنان حسن معتوق أن فوز كوريا الجنوبية على سيريلانكا بثمانية اهداف لا يعد مقياسًا للمستوى العام للمجموعة. وأضاف:"نحن نتعامل مع كل مباراة على حدى، فوزنا على تركمانستان كان مهمًا جدًا وننظر إلى لقائنا مع سيريلانكا بالاهمية ذاتها. نحن مستعدون للتعامل مع مختلف الظروف المناخية"، بالاشارة الى الرطوبة المرتفعة وتوقع أن تهطل أمطار في وقت المباراة.
بدوره، شدد المدير الفني لمنتخب سيريلانكا باكير علي على أهمية محو الصورة الهزيلة جراء الخسارة الكبيرة أمام كوريا الجنوبية، وبذل كل ما يمكن في سبيل ذلك، واصفًا المنتخب اللبناني بالخصم الصعب.
وسبق المؤتمر الصحافي الاجتماع الاداري - الفني الذي أداره مراقب المباراة السنغافوري بي سيفاكومار وحضره رئيس الاتحاد السيريلانكي أنورا دي سيلفا.
وتقرر خلاله أن يرتدي منتخب لبنان اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً)، ومنتخب سيريلانكا اللباس الاصفر كاملاً (حارس المرمى: قميص أزرق، سروال وجوارب سود).

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل