ramadan2024

رياضة

الرياضي يستعيد توازنه ويهزم أطلس
12/10/2019

الرياضي يستعيد توازنه ويهزم أطلس

استعاد نادي "الرياضي" حامل اللقب، توازنه بعد سقوطه أمام غريمه "الحكمة" في الجولة الأولى بفارق سلة واحدة بعد التمديد، بتحقيق فوز كبير على مضيفه "أطلس" 87- 64، ضمن منافسات الجولة الثالثة، ليحقق وصيف بطل آسيا فوزه الأول في الدوري.

ونجح لاعبو "الرياضي" بفرض إيقاعهم منذ البداية بفضل تألق هجومي وصلابة دفاعية سمحت للأصفر بأنهاء الربع الأول بنتيجة 21- 6، وحاول لاعبو "أطلس العودة في الربع الثاني لينجحوا بدك سلة "الرياضي" بـ 25 نقطة ويقلصوا الفارق نهاية الجزء الثاني إلى 11 نقطة 42 - 31.

وتواصل المد الهجومي للنادي البيروتي (الرياضي) الذي وسع الفارق إلى 16 نقطة قبل الربع الأخير وبنتيجة 66-50، ولم يتبدل المشهد في الربع الرابع، حيث تمكن لاعبو الرياضي من زيادة الفارق إلى 23 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 87- 64 للفريق البيروتي التي تبقى بحوزته مباراة مؤجلة أمام ضيفه انيبال زحلة سيخوضها نهاية الشهر الجاري.

وسجل قائد الرياضي جان عبد النور 18 نقطة إلى 10 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، وأضاف ويلي ورن 15 نقطة إلى 6 تمريرات حاسمة وخمس متابعات.

في المقابل سجل ديماريوس بولتز 20 نقطة للخاسر مع أربع متابعات، وأضاف مازن منيمنة 18 نقطة إلى ثماني متابعات.

المنتخب اللبناني يصل سيريلنكا وموني يعوض محمد حيدر

وصلت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم فجر اليوم السبت إلى العاصمة السيريلنكية كولمبو، لمواجهة نظيره السيريلنكي يوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.

وكان المنتخب الوطني الذي سيفتقد لخدمات نجمه محمد حيدر لتراكم الإنذارات قد حقق فوزا صعبا على ضيفه التركمانستاني بهدفين لهدف، معوضا سقوطه أمام مضيفه الكوري الشمالي بهدفين في الجولة الافتتاحية.

واستدعى المدير الفني للمنتخب الوطني الروماني ليفيو جوبيتاريو لاعب الأنصار حسن شعيتو موني لتعويض غياب محمد حيدر كما رافق البعثة اللاعب ربيع عطايا الذي كان قد تعرض لحادث سير بعد مباراة تركمانستان وسيبت الجهاز الفني أمر مشاركته في المباراة أمام سيريلنكا من عدمه.

وأكد المدير الفني للمنتخب اللبناني ليفيو جوبيتاريو أن الفوز على تركمانستان كان مهما للغاية، مشيرا إلى أن مواجهة سيريلنكا أهم بهدف رفع حظوظه للتأهل للدور الثاني.

فوز للتضامن والبرج وتعادل للعهد

عوّض نادي "البرج" تأخره أمام "الأنصار" بهدف لفوز بهدفين في مباراة ودية استعدادا لاستكمال منافسات دوري كرة القدم الأسبوع المقبل، وسجل للأنصار الذي خاض اللقاء بغياب لاعبيه الدوليين محمود كجك قبل أن يدرك البرازيلي تياكو التعادل للأصفر الذي أحرز عبر حسين العوطا هدف الفوز.

وتغلب التضامن صور على النجمة بهدف للنيجيري موسى كبيرو.

فيما تعادل العهد مع الأخاء بهدف لهدف.

إدارة الحكمة تقبل استقالة جورج بركات

قررت اللجنة الإدارية لنادي "الحكمة" قبول استقالة أمين الصندوق ورئيس لجنة كرة السلة جورج بركات وتعيين إيلي رشدان خلفا له.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل