ramadan2024

اليمن

الحوثي للإدارة الأميركية: زيادة قواتكم لن تُخيفنا
12/10/2019

الحوثي للإدارة الأميركية: زيادة قواتكم لن تُخيفنا

علّق عضو المجلس السياسي الأعلى في حركة "أنصار الله" محمد الحوثي على إعلان الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية ومعدات عسكرية إلى السعودية.

وفي هذا السياق، نشر الحوثي سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على "تويتر" توجه فيها إلى الإدارة الأميركية قائلاً:"بدلاً من إرسال آلاف العناصر العسكرية الأميركية إلى منطقة الشرق الأوسط، سيكون أفضل للرئيس الأميركي دونالد ترامب وإدارته ووزير حربه مارك إسبر أن يرسلوا خطط العيش المشترك، وخطط المواطنة المتساوية، والديمقراطية، لا خطط الحروب والدمار لحلفائهم أو للشعوب الحرة". 

وأضاف الحوثي:"ليرسلوا لحلفائهم ولو لمرة واحدة ما يحمله شعار أميركا من أغصان الزيتون، وأن يفاجئوا العالم بأنهم-مع مساعدتهم لحلفائهم في صنع أسوأ أزمة إنسانية في العالم على الشعب اليمني- لا يزالون يحملون جزءا من إنسانيتهم المزعومة، وأن يفاجئوا العالم بتغيير سياستهم العدوانية، والتي بالتأكيد لم يحصدوا منها غير السخط والخسارة، كما تحدث ترامب بأنهم خسروا جراء قرارهم الخاطئ ثمانية تريليونات".

الحوثي تابع أنه لا بدّ للإدارة الأميركية من مواجهة الشعب الأميركي بالحقيقة التي يدركها الجميع، والتي تفيد بأن زيادة العدد لا يعني الانتصار، فما لم يحققه 14000 ألف جندي لا يمكن أن تحققه الزيادة المعلنة سواء كانت 2000 أو 3000 بحسب الرواية المختلفة للإدارة ذاتها".

وتابع الحوثي قائلًا:" ليُشعروا شعبهم - ولو لمرة واحدة - أنهم تعلموا الدرس من حرب فييتنام أو حرب العراق أو حربهم في اليمن، وأنها حروب عبثية".

وختم الحوثي متوجّهًا لـ"ترامب" إن "شعبنا اليمني الذي لم تخِفه قواتكم السابقة وسلاحكم وقيادتكم للعدوان، بالتأكيد لا تقلقه زيادة أعدادكم، وأنتم الخاسرون".

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل