ramadan2024

لبنان

مستوردو النفط من السراي: سنسلّم البنزين للمحطات بالليرة
11/10/2019

مستوردو النفط من السراي: سنسلّم البنزين للمحطات بالليرة

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح بعد اجتماع اللجنة الوزارية لدراسة الإصلاحات المالية والاقتصادية أنّه "بدءاً من صباح غد (السبت) ستُسلّم المحطات البنزين بشكل طبيعي ولا داعي للخوف".

هذا، وأعلن وفد نقابة الشركات المستوردة للنفط، بعد لقائهم رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي، أنّ أزمة المحروقات انتهت، "وسيتم تسليم ‏المحروقات ابتداءً من صباح غد السبت بالليرة اللبنانية". وأوضح نقيب الشركات المستوردة للنفط جورج فياض، أنّه "تمّ حلّ المشاكل المتعلقة بالآلية وكذلك بالنسبة لما سيتمّ استيراده من مشتقات".

وكانت مدينة بيروت وعدد من المناطق اللبنانية قد شهدت زحمة سير خانقة جراء تهافت المواطنين بشكل كثيف على محطات المحروقات، فيما أقفلت معظم المحطات ورفعت خراطيمها التزاماً بقرار الاضراب الذي أعلنته نقابة أصحاب محطات المحروقات الإضراب بعد ظهر اليوم الجمعة.

نقابة أصحاب محطات المحروقات تعلن تعليق التوقف القسري عن بيع المحروقات

الى ذلك، أعلن نقيب اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس في بيان، تعليق التوقف القسري عن بيع المحروقات، بعد التفاهم الذي تم التوصل اليه في الاجتماع الذي عقد بين رئيس الحكومة سعد الحريري وممثلي تجمع شركات مستوردي النفط في لبنان مساء اليوم، والذي تعهد بموجبه رئيس التجمع بتسليم المشتقات النفطية الى اصحاب المحطات بالليرة اللبنانية.

وأضاف إن "النقابة ستتابع في الأيام المقبلة مع دولة الرئيس سعد الحريري اتصالاتها لإصدار قرار خطي من الجهات الرسمية المعنية بالأزمة يترجم هذا الإتفاق..".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل