ramadan2024

لبنان

الى مدّعي حماية السيادة اللبنانية.. هذه خروقات العدو أمس فقط..
11/10/2019

الى مدّعي حماية السيادة اللبنانية.. هذه خروقات العدو أمس فقط..

في جديد خروقات العدو الصهيوني المتواصلة للسيادة اللبنانية، أقدمت دورية راجلة قوامها خمسة عناصر تابعة للعدو الاسرائيلي على خرق الخط الأزرق لمسافة حوالى 30 مترًا ثم غادروا عند الساعة 12.10 أمس، بحسب ما أفادة قيادة الجيش اللبناني أمس.

في سياق متصل، خرقت 4 طائرات حربية معادية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيرانًا دائريًا بين بيروت والناقورة، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.15 من فوق البحر غرب الناقورة.

كما خرقت طائرة تجسس مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت  طيرانًا دائريًا فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 9.50 من فوق بلدة كفرشوبا.

وعند الساعة 9.15، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب الناقورة، ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق البحر غرب الدامور ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.45 من فوق البحر غرب بلدة المذكورة.

وعند الساعة 9.55، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق كفرشوبا، ونفّذت طيرانًا دائريًا  فوق مناطق حاصبيا والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.50 من فوق بلدة يارون.

وعند الساعة 12.30 خرقت طائرة معادية مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش ، ونفّذت طيرانًا دائريًا فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 14.00 من فوق بلدة علما الشعب.

بحرًا، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه البحرية الجنوبية من الطفاف الأول، لمسافة حوالى 110 أمتار، ثم غادر عند الساعة 12.40.

كما أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 425 مترًا، وعمل على سحب الطفاف السابع إلى داخل المياه الفلسطينية المحتلّة.

وعند الساعة 11.10، أقدم زورق معادٍ مماثل على خرق البقعة البحرية المذكورة لمسافة حوالى 260 مترًا، ولمدة 3 دقائق.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل