العالم

بالفيديو .. العدوان التركي يستهدف المدنيين والبنى التحتية في ريفي الحسكة والرقة

10/10/2019

بالفيديو .. العدوان التركي يستهدف المدنيين والبنى التحتية في ريفي الحسكة والرقة

 

 

لليوم الثاني على التوالي واصل النظام التركي عدوانه على الأراضي السورية، مستهدفاً العديد من قرى وبلدات ريفي محافظتي الحسكة والرقة مركزاً على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما أدى إلى مصرع عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة في البنى التحتية.

وذكرت وكالة "سانا" السورية أن قوات النظام التركي واصلت عدوانها بسلاحي المدفعية والطيران على قرى وبلدات مدينة رأس العين والقامشلي بريف الحسكة وعلى منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأشارت إلى أن العدوان التركي في مدينة رأس العين أدى إلى مصرع 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح في حين تعرضت قرى نداس وعلوك وحميد وتل ارقم بريف المدينة لقصف مدفعي وغارات لطيران العدوان التركي وذلك بالتوازي مع استهداف مكثف لمحطة سعيدة الرئيسة للنفط التابعة لحقول الحسكة رميلان على الحدود التركية مما أدى إلى احتراق المحطة بالكامل.

وفي سياق عدوانها اعتدت قوات العدوان السوري بالصواريخ على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة  "سانا" عن مصرع 3 مدنيين سوريين وجرح العشرات جراء استهداف قوات النظام التركي سيارات على طريق الرقة تل أبيض، كذلك استهدفت بالمدفعية قرى الدرباسية – شطل – قرمانية – علوك.

إقرأ المزيد في: العالم