يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

إضراب لنقابات المخابز والأفران الإثنين المقبل
10/10/2019

إضراب لنقابات المخابز والأفران الإثنين المقبل

أعلن إتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان الإضراب يوم الإثنين المقبل، خلال انعقاد الجمعية العمومية برئاسة رئيس الإتحاد كاظم إبراهيم.
وأشارت الجمعية العمومية في بيان صدر عنها، إلى أنها ناقشت الوضع الذي يمرّ به قطاع الأفران والمخابز في ظلّ الظروف الإقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيّء الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات إرتجالية اتخذها عدد من المسؤولين.
ورأت الجمعية العمومية أنّ الوعود كثيرة ولكن الحلول غير موجودة، الأمر الذي سيضاعف مشاكل القطاع ويضعه أمام حائط مسدود لا يمكن إختراقه.
وتوقفت الجمعية عند التجاهل الحاصل من قبل المسؤولين المعنيين الذين لم يستمعوا إلى مطالبنا على الرغم من إننا طلبنا موعدًا من وزارة الاقتصاد والتجارة أكثر من مرّة.
كما تبلغ أصحاب المخابز والأفران من تجمع المطاحن زيادة سعر طن الطحين بمعدل 30 الف ليرة لبنانية بصورة مبدئية، على أن يسدد سعر الطحين بالدولار الاميركي دون سواه، علمًا ان كلفة باقي العناصر الداخلة في صناعة الرغيف ارتفعت بصورة كبيرة وتسدد أيضًا بالدولار الاميركي، ونحن نبيع الخبز بالليرة اللبنانية والدولار بات مفقودًا من السوق.
وتابعت: "أمام هذا الواقع المرير والصعب الذي يمر به قطاعنا لم يعد بإمكان أصحاب المخابز والأفران الإستمرار بالعمل، وهذا ما يؤلمنا".
وأعربت الجمعية عن أسفها من إعلان الإضراب يوم الاثنين 14 تشرين الاول 2019 في كل المخابز والافران في المناطق اللبنانية كافة.

إقرأ المزيد في: لبنان